قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

تخرج اكثر من (1400) طالب من الدورات العسكرية الصيفية

تاريخ الاضافة:الأربعاء 02 أيلول / سبتمبر 2015 02:41 مساءً عدد الزيارات:598 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

شهد الصحن الحسيني الشريف عصر يوم الاثنين 31/8/2015 تخرج اكثر من (1400) طالب من الدورات العسكرية التي اقامتها تجمع مؤسسات الرضوان  لطلبة الابتدائية والمتوسطة والاعدادية والمعاهد والجامعات وذلك تلبية لنداء المرجعية الدينية العليا.
وتحدث الشيخ مازن الكربلائي احد  المشرف على الدورة قائلاً: تلبية لنداء المرجعية الدينية العليا بضرورة يستثمر الطلبة فراغهم في العطلة الصيفية لذا أقامت تجمع مؤسسات الرضوان في كربلاء الدورات الثقافية والفكرية والعسكرية والعلمية كانت هناك مسارعة لتلبية هذه الدعوة من خلال عقد مجموعة مكثفة من المعسكرات التدريبية على مستوى المناطق والكتل الشبابية الموجودة وحصيلة هذه الدورات التي شارك فيها هو اكثر من ( 1400 ) متدرب .
وتابع الكربلائي: هؤلاء المتدربون هم في الدرجة الاساس يستعدون لتلبية نداء الوطن فيما لو تعرض العراق الى خطر من قبل الاعداء ولكن في نفس الوقت هم على اهبة الاستعداد لممارسة دورا اجتماعيا يواجه الفساد وبالتالي هؤلاء الشباب يمكن ان يكونوا راس الحربة في مواجهة الفساد والارهاب.
من جهته قال مسؤول علاقات تجمع مؤسسات الرضوان الشيخ سعيد الطائي: هذه الجموع المتواجدة في الصحن الحسيني الشريف هم من شباب محافظة كربلاء كانت الدورات تقام على شكل دفعات متتالية ومدة كل دورة هي عشرة ايام يتدرب فيها المشاركين على مختلف انواع الاسلحة وبصورة مكثفة  لكي نتمكن من مشاركة اكثر عدد ممكن من الطلاب الذي سارعوا لتسجيل اسماءهم في الدورات.
واوضح الطائي: اليوم بجوار مرقد الامام الحسين عليه السلام يتخرج هؤلاء الطلبة وهم يعاهدون الامام عليه السلام على مضيء قدما لتحرير جميع مناطق العراق من دنس الارهاب .
وشكر الطائي العتبة الحسينية المقدسة وكذلك ائمة المساجد في كربلاء لمساعدتهم في نجاح هذه الدورات التي جاءت تلبية لنداء المرجعية الدينية العليا .
فيما قال المدرب عبد الخضر عزيز الكلابي : أقيمت هذه الدورات في مختلف مناطق واحياء محافظة كربلاء المقدسة للطلبة من مراحل الابتدائية والمتوسطة والاعدادية وبعض من طلبة المعاهد والجامعات بالتدريب على مختلف انواع السلاح اضافة الى الندوات الثقافية والفقهية والعقائدية والمسابقات العلمية لتنمية افكار الطلبة من اجل خلق جيل اسلامي يواجه كل مخططات المعادية التي تحاول ان تسيء بالدين الاسلامي وسوف يلتحق هؤلاء المتدربون (معايشة) مع اخوانهم في جبهات القتال  وهم على اتم الاستعداد لمشاركة مع اخوانهم في الجبهات القتال لدحر الزمر الارهابية .
الحاج فاضل عوز عضو مجلس ادارة العتبة الحسينية المقدسة بين لمراسل الاعلام الدولي: تستقبل هذا اليوم العتبة الحسينية المقدسة اعداد من الطلبة الذين اكملوا الدورات التدريبية في العطلة الصيفية واعطت هذه الدورات نتائج ايجابية واندفاع بمستوى عالي ليصبحوا سنا للقوات المسلحة والحشد الشعبي للدفاع عن العراق ومقدساته .
وتابع عوز:  نتقدم بشكرنا وتقديرنا لكافة المشرفين على الدورات الصيفية لاستعدادهم وتلبيتهم لنداء المرجعية الدينية العليا  بهذا المجال وهذا انجاز عظيم , وكذلك نهنئ اباء امهات هؤلاء المتدربين على انجابهم هؤلاء الابطال ليصبحوا سندا للقوات المسلحة والحشد الشعبي للدفاع عن العراق ومقدساته.
تقرير: محمود المسعودي
تصوير: قاسم العميدي

مواضيع ذات صلة