قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

شيخ صوفي يؤلف كتاب في مظلومية الامام علي ويكتب قصيدة بحق الامام السجاد ليلقيها في حرم الحسين

تاريخ الاضافة:الأربعاء 23 أيلول / سبتمبر 2015 03:42 مساءً عدد الزيارات:524 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

وجهت اللجنة التحضيرية لمهرجان تراتيل سجادية دعوة رسمية الى الشيخ الدكتور (مازن الشريف) أحد مشايخ الصوفية في تونس لالقاء قصيدته التي نظمها بحق الامام السجاد عليه السلام خلال فعاليات المهرجان التي ستقام داخل صحن الامام الحسين في شهر محرم الحرام.
وقال السيد (جمال الدين الشهرستاني) رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان ان إدارة العتبة المقدسة وجهت دعوة رسمية الى الشيخ الدكتور (مازن الشريف) أحد مشايخ الصوفية في تونس ومن السادة الأشراف الذين يعتقدون بأئمة أهل البيت عيهم السلام وامامتهم، مبينا ان الشريف نظم قصيدة بحق الامام السجاد عليه السلام وسيلقيها في حرم الامام الحسين في ذكرى شهادة الامام علي بن الحسين السجاد عليهما السلام في (25/محرم الحرام/1437) .
وأضاف الشهرستاني ان الشيخ الدكتور الشريف شرع بتأليف كتاب عن مظلومية الامام علي عليه السلام جاء في بعض سطوره " ما قاله عنه سيدنا رسول الله (ص) أنت مني بمنزلة هارون من موسى. وهو الامام الذي نفتخر بالنسب اليه. ونحبه ونجله ونرى انه خير الصحابة، وأقر بأنه وصي رسول الله وأنه ولي المسلمين من بعده وتمت بيعته يوم غدير خم – رغم اختلاف موقفي من كثير من اهل السنة ولكنه حقي المعرفي والحبي - والاولى بخلافة النبي الذي قال: اخي وخليفتي من بعدي وقال في الغدير من كنت مولاه فعلي مولاه.
ولكن موقفي مما جرى بعد انتقال النبي هو موقفه: احسن اليهما رغم اخذ حقه منه اكراما لصاحب البيت رغم الظلم لآل البيت
وانا على موقفه من ابيه وارى من ائمة المؤمنين - ابو طالب عليه السلام - وقد حققت الامر علميا وتحققت منه عرفانيا وعلمت ان الامر من كيد بني امية وبغضهم. وهذا لم يخف عن عدد كبير من علماء اهل السنة رغم محاولة طمس اقوالهم. وانا على موقف الامام من معاوية ومن معه، وعلى قول النبي لسيدنا انه تقتله الفئة الباغية.
انه منهجي رغم اني سني ولكني لست ناصبي ولا يعني المذهب ان اتبع عن عمى كل ما اجده. وهو موقفي الذي اقف به بين يدي الله ولم اصرح به كاملا حتى اتم تأليف الكتاب الذي وضعته للغرض فمن شاء رضي ومن لم يشأ فلا يضر شيئا".
وتابع الشهرستاني ان الدكتور الشريف من مواليد 1979 بقرية الرواضي معتمدية بومرداس ولاية المهدية، وهو مفكّر وشاعر وقاص وأديب تونسي  وخبير استراتيجي في الشؤون الأمنية والعسكرية، ومختص في التيارات الإسلامية وباحث في علوم القرآن وعلم التصوف والعرفان ولديه العديد من المؤلفات والكتب المطبوعة والمقالات والقصائد المنشورة.
ولاء الصفار

مواضيع ذات صلة