قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

(5) اشخاص يعملون بحرفية لإنتاج (5000) مطبوعا يوميا متعدد ومتنوع الأغراض خصص لمرقد الحسين

تاريخ الاضافة:الثلاثاء 29 أيلول / سبتمبر 2015 04:02 مساءً عدد الزيارات:460 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

تواصل شعبة السكرين التابعة لقسم الشؤون الادارية في العتبة الحسينية المقدسة اعمالها الخاصة بطباعة شعار العتبة المطهرة على الرخام والبلاستيك والورق والاكياس البلاستيكية والظروف الورقية لسد احتياجات العتبة المقدسة وتلبية طلبات الهدايا المخصصة للمتبرعين وضيوف العتبة المقدسة فضلا عن تلبية احتياجات السوق المحلية.
وقال مسؤول شعبة السكرين (فرقد الغريفي) ان الطباعة على السكرين عمل إبداعي فني تقني يعود تاريخه الى مئة عاما يستخدم لطباعة أصعب المواد وأدق الأشياء يدويا بقوالب مصنوعة من الحرير.
واضاف ان لوحدة السكرين دور فعال في هذا المجال حيث يتم طباعة شعار الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة على الساعات الجدارية بمختلف القياسات بثلاثة ألوان (الأحمر والأصفر والأسود)  ويتم طباعة أكياس البلاستيك بقياسات متعددة الخاصة بالعتبة المطهرة بالإضافة إلى طباعة شعار العتبة على (قطع من الرخام والحجر (المرمر)، آيات نحاسيه، العلب الخاصة بالساعات والأقلام، المراوح والمبردات، الملابس الخاصة بالعمل، والعلب البلاستيكية والكتب والظروف الكبيرة والصغيرة، إضافة الى الحقائب اليدوية الصغيرة والكبيرة، الى جانب الطباعة على كافة أنواع الأقمشة، الطبع على العباءات النسائية الخاصة بالزائرات، وطباعة كافة الأعمال الحرفية اليدوية بأنواعها.
وتابع ان الشعبة تقوم بطباعة (5000) مطبوعا في اليوم الواحد من خلال (5) اشخاص اكفاء في مجال عملهم ويمتلكون الخبرة العالية في هذا المجال وباستخدام مكائن حديثه ليكون الناتج مزيج بين عمل المكائن والعمل اليدوي.
واختتم الغريفي حديثه ان افتتاح مكتب في شارع السدرة يعد الانطلاقة الاولى لإنشاء معمل ضخم لإنتاج وطباعة اكياس البلاستك (العلاكة) في منطقة الابراهيمية للدخول حيز الاستثمار لتلبية حاجة السوق.

أحمد القاضي

مواضيع ذات صلة