قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

اقسام العتبة الحسينية المقدسة تنهي استعداداتها لاستقبال شهر محرم الحرام وزيارة العاشر

تاريخ الاضافة:الأربعاء 14 تشرين أول / أكتوبر 2015 02:48 مساءً عدد الزيارات:710 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

اكملت اقسام العتبة الحسينية المقدسة استعداداتها لاستقبال شهر محرم الحرام وزيارة العاشر منه من اجل انسيابية الحركة لمواكب العزاء في داخل الصحن الشريف وخارجه  فضلا عن تقديم الخدمة للزائرين . السيد افضل الشامي نائب الامين العام للعتبة الحسينية المقدسة بين لنا استعدادات العتبة المطهرة مؤكدا ان هناك عدة برامج واجراءات جرى القيام بها مع الجهات المختصة بهذا الخصوص ، ومنها اعداد برنامج لدخول المواكب الحسينية الى الحرم المطهر خلال ايام شهر محرم الحرام وتهيئة المنتسبين واعدادهم خاصة يوم العاشر من محرم حيث تكون فيه ذروة الزيارة لأستقبال عزاء طويريج كما جرى التنسيق مع القوى الامنية في المحافظة للسيطرة على جموع الزائرين وتوفير وسائل الزيارة والامان .
هذا وتحدث الحاج كريم الانباري رئيس قسم الصيانة في العتبة الحسينية المقدسة عن استعدادات القسم قائلاً : تم الانتهاء من نشر الرايات الحسينية السوداء داخل وخارج الصحن المطهر وكلها من انتاج وحدة التطريز وتهيئة ارضيته من فراش الكاربت ويتكون من ثلاث طبقات والذي يبقى لمدة شهرين حتى انتهاء الزيارة الاربعينية بطول 6000 متر يشمل كل ارضيات الصحن المطهر ، كما توسعت ابواب باب القبلة والرجاء من 2.5م الى 5.25م لتسهيل عملية دخول عزاء طويريج .
ايضا تحدث الينا الحاج محمد ابو دكة مسؤول قسم الخدمية الخارجية عن استعدادات القسم قائلاً: تم تهيئة الكيشوانيات وفرش السجاد خارج الحرم وتوفير حاويات النفايات في الاماكن المخصصة لها كما تم تهيأة وتأهيل المرافق الصحية للزائرين بالاضافة الى تأهيل الحائر الحسيني بالاتفاق مع شعبة الزينبيات ليخصص للنساء اثناء موسم الزيارة .
كما تمت الاشارة الى المحافظة على ممتلكات الحرم الحسيني ونظافتها وعدم العبث بها لأنها مخصصة للزائرين واحترام هذه الشعائر المقدسة والتنسيق مع المواكب الحسينية لأنجاح هذه الزيارة المباركة .

ماجد حميد

مواضيع ذات صلة