أخبار ونشاطات قسم التوجيه والإرشاد

قائمة الأقسام

اعلن رئيس اللجنة التحضيرية لمهرجان تراتيل سجادية عن توجيه دعوة رسمية للمفكر والكاتب والباحث التونسي الدكتور (رياض الصيداوي) للمشاركة والاطلاع على اعظم رسالة للحقوق الإنسانية كتبها الامام السجاد عليه السلام.
وقال (جمال الدين الشهرستاني) ان وفد من العتبة الحسينية توجه الى تونس لدعوة الدكتور الصيدواي للحضور في مدينة كربلاء المقدسة خلال مهرجان تراتيل سجاديه الذي يعقد للفترة من (24-26) محرم الحرام بمناسبة حلول ذكرى استشهاد الامام السجاد عليه السلام، مبينا ان الصيداوي  من مؤسسي مركز الوطن العربي للأبحاث والنشر في جنيف ورئيس تحرير صحيفة التقدمية الإلكترونية، كما أنه رئيس “اللجنة الدولية لإطلاق سراح الشاعر القطري محمد بن الذيب العجمي من زنازين دكتاتور الدوحة“ التي تأسست بتاريخ 22 أكتوبر 2013 و المرتبطة بمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف، كما انه متخصص في العالم العربي، بما في ذلك الجزائر، و الحركات الإسلامية و عملية التحول الديمقراطي في المنطقة.
وأضاف ان الصيدواي يعد من أنصار الديمقراطية في العالم العربي ومن أنصار تحرير المرأة المسلمة، ولديه تعارض مع الوهابية في السعودية ويراها مجموعة من العقائد التي تمنع أي نشاط فكري.
وتابع الشهرستاني ان للدكتور الصيدواي عدد كبير من المؤلفات المطبوعة بعدة لغات فضلا عن المقالات المنشورة في صحف عربية واجنبية .

ولاء الصفار

التالي السابق