قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

نجاح تنظيم وادارة مراسيم العاشر من محرم

تاريخ الاضافة:الأحد 25 تشرين أول / أكتوبر 2015 02:49 مساءً عدد الزيارات:446 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

مع انتهاء مراسيم زيارة العاشر من محرم أعلَنَت العتبة الحسينية المقدسة بعد مساء امس (10محرّم الحرام 1437هـ) الموافق لـ(24تشرين الأوّل 2015م) عن نجاح الخطّة التي أعدّتها بشقّيها الأمنيّ والخدميّ.
وقد طُبّق جزءٌ من هذه الخطّة بالتعاون مع الأمانة العامة للعتبة العباسية المقدّسة والدوائر الأمنية والخدميّة في المحافظة، أمّا القسمُ الأكبر منها فكان يقع على عاتق العتبة المقدّسة والأقسام المشتركة في هذه الخطّة التي تمّ تطبيقها على مراحل بحسب مقتضيات الحاجة وكثافة الزائرين، وقد بدأ تنفيذُها تصاعديّاً منذ الأوّل من محرّمٍ الحرام وصولاً ليوم العاشر من محرّم الحرام والختام بعزاء (ركضة طويريج) وما بعده من فعاليات عزائية.
وإنّ الأعمال تتركّز الآن على إعادة الزائرين من مركز المدينة إلى مناطق القطوعات المروريّة الخارجية، لذا قام قسمُ الآليات في وقتٍ سابق بتهيئة أكثر من (200) باص بمختلف السعات استعداداً للمشاركة في خطّة نقل زائري الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس(عليهما السلام) في عاشوراء.
كما اكدت اقسام الاليات في العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية في تقديم خدمات النقل للزائرين الوافدين الى كربلاء المقدسة لاحياء زيارة العاشر من شهر محرم الحرام حيدر عبد الجبار معاون رئيس قسم الاليات في العتبة الحسينية المقدسة بين لموقعنا ان العتبة المطهرة خصصت مائتي باص مكيف وحديث لنقل الزائرين من والى  القطوعات  الخاصة في ايام الزيارة فيما اكد مسؤول قسم الاليات في العتبة العباسية المقدسة المهندس عبد الجواد كاظم في تصريح آخر ان قسم الاليات في العتبة العباسية قام بتهيئة (250) باص مكيف لنفس الغرض .
هذا وذكر مسؤول قسم  الإعلام في العتبة الحسينية المقدسة الاستاذ حيدر ألسلامي  في تصريح إن أكثر من مئة وخمسين مؤسسة إعلامية ومن مختلف دول العالم  شاركو في نقل مراسيم زيارة العاشر من محرم الحرام  كما شاركت أكثر من عشر عجلات بث مباشر تم نشرها في منطقة باب قبلة الإمام الحسين عليه السلام تواصلت الليل بالنهار لنقل الشعائر الحسينية. وأضاف ألسلامي إن قسم الإعلام في العتبة الحسينية المقدسة قدم ترددا مجانيا ليسهل التقاطه من قبل القنوات الفضائية التي لم تتمكن من الوصول إلى مدينة كربلاء المقدسة .

مواضيع ذات صلة