قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

مسرحية الوارثون ضمن فعاليات مهرجان تراتيل سجادية العالمي الدولي الثاني

تاريخ الاضافة:الأحد 08 تشرين ثاني / نوفمبر 2015 03:08 مساءً عدد الزيارات:624 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

 

من المؤمل ان تعرض مسرحية " الوارثون " ضمن فعاليات مهرجان ترتيل سجادية الدولي الثاني الذي تقيمه العتبة الحسينية المقدسة للفترة من 24ـ26/محرم الحرام/1437 هـ الموافق  7ـ9/تشرين الثاني/2015 .
مسرحية " الوارثون " من تأليف الكاتب المسرحي رضا الخفاجي واخراج الفنان مهدي هندو الوزني وتمثيل كل من جواد كاظم وعلاء الموسوي ومحسن الازرق واسيل حسين ومجموعة من الشباب ، وظفت من خلالها حياة الإمام السجاد وخلقه النبوي الكريم بالاعتماد على ما يسمى بـ (البانتو ميم) في إداء ممثليها .
وقد خصنا مؤلف المسرحية الكاتب المسرحي الأستاذ رضا الخفاجي قائلا : " مسرحية الوارثون تجسد جانبا من حياة الامام السجاد عليه السلام ودعمه للمستضعفين في مدينة جده رسول الله (المدينة المنورة) مع توظيف ذكي لعلاقة ذلك بما نعيشه اليوم من حالة صراع مع العدو الارهابي الداعشي ، وضرورة تقديم المساعدات اللوجستية للحشد الشعبي في معركته العادلة والمصيرية " .
يذكر ان للخفاجي اثنتا عشر مسرحية تندرج جميعها تحت مسمى المسرح الحسيني الذي واضب عليه واثبت خلاله حضورا طيب بعد ان توفرت له الاليات النظرية والعملية لنجاحه سيما استفادته من مجلة المسرح الحسيني الفصلية الرائدة التي تصدر عن قسم الاعلام في العتبة الحسينية المقدسة .
اما بخصوص طبيعة العمل وتقنية اخراجه ، فقد صرح لنا مخرج المسرحية  الأستاذ مهدي هندو قائلا : " اعتمدت الطريقة الحديثة في التجريب من خلال الشكل الذي ربما يخالف ما نراه من طقوس للتشابيه في ايام عاشوراء ، فهي تعتمد النظام الحركي (الكيروغراف) ، أي حركة الجسد مع تداخل مشاهد سينمائية باعتماد تقنيات ( الداتا شو) مع حركات اخرى مأخوذة من التشابيه ، وهو شكل جديد في العرض المسرحي ، يتوسل بثلاث نوافذ ( الحركة ، الممثل ، الصورة السينمائية ) لإيصال الفكرة للمتلقي " .
ومن المؤمل ان تعرض المسرحية في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الاحد 8/11/2015 وذلك على قاعة قصر الثقافة والفنون في مدينة  كربلاء  ، مع العلم ان الدعوة عامة للجميع .
يذكر أن مهرجان تراتيل سجادية ، قد تضمن فعاليات وفقرات مختلفة منها جلسات بحثية واخرى شعرية ومعرض للكتاب ومسابقة لأفضل لقطة تصويرية فضلا عن هذا العرض المسرحي .

مواضيع ذات صلة