قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

اليات حديثة توفرها العتبة الحسينية لنقل الزائرين داخل وخارج مركز كربلاء مجانا وعلى مدار (24) ساعة

تاريخ الاضافة:السبت 28 تشرين ثاني / نوفمبر 2015 08:04 مساءً عدد الزيارات:452 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

 

وفرت الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة اليات حديثة لنقل الزائرين داخل وخارج مركز مدينة كربلاء المقدسة مجانا وعلى مدار (24) ساعة متواصلة ضمن خطة خدمية تم اعدادها بالتنسيق مع الجهات المختصة وقسم الاليات في العتبة العباسية المقدسة.
وقال (حيدر عبد الجبار) معاون رئيس قسم الاليات التابع للعتبة الحسينية المقدسة  " تم وضع خطة عامة  استنفرت من خلالها جميع الاليات التابعة للعتبة الحسينية وبالتعاون مع العتبة العباسية المقدسة ووزارة النقل شملت تغطية المحاور الثلاث لمدينة كربلاء المقدسة (باب طويريج – بابل) والمحور الثاني (كربلاء – النجف) بينما المحور الثالث خصص لطريق (كربلاء – بغداد) مبينا ان الخطة انطلقت على خلفية الإجراءات الأمنية التي طبقتها الجهات المختصة في محافظة كربلاء المقدسة من خلال قطع الطرق الرئيسية والثانوية مما دعا القسم الى استنفار جميع آلياته من أجل نقل الزائرين من أماكن القطع المروري إلى أقرب نقطة قريبة من مركز المدينة القديمة.
واضاف " ان القسم وضع خطط بديلة يتم الاعتماد عليها في حال حصول اي قطع مفاجئ لتفادي القطوعات التي تعيق سير المركبات، مبينا ان القسم يعتمد في توزيعه للآليات على المحاور الرئيسية بما يتناسب مع أعداد الزائرين الوافدين او الخارجين منه.
وتابع " ان العتبة الحسينية المقدسة خصصت أكثر من (600) عجلة حديثة لنقل الزائرين ذهابا وايابا داخل مركز مدينة كربلاء المقدسة خلال زيارة الاربعين وبمختلف الأحجام من ضمنها باصات كبيرة سعة (45) راكباً، ومتوسطة سعة (24) راكبا، مشيرا ان العمل مستمر على مدار (24) ساعة متواصلة.
واختتم ان العتبة قامت بتهيأة ورش صيانة لمعالجة أي خلل او عطل يحدث في العجلات فضلا عن توفير عدد من السائقين الاحتياط للاعتماد عليهم في حال تعرض أي سائق لمكروه -لا سمح الله- مبينا " تمّ نشر عدد من منتسبي القسم لغرض تنظيم عمليات حركة العجلات إضافة لتنظيم صعود الزائرين الى العجلات وتقسيم أوقات عمل السائقين وحسب جدولٍ وضع مسبقاً.
ومن الجدير بالذكر أن العتبة الحسينية المقدسة وبكافة أقسامها قد شرعت بتطبيق خطة خدمية متكاملة لتقديم الخدمات اللازمة والضرورية لاستقبال الزائرين والوافدين من مختلف دول العالم للإحياء زيارة الأربعين.

ابراهيم العويني

مواضيع ذات صلة