قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

اعلام العتبة الحسينية يكشف اعداد زوار الاربعين ويشرح كيف اديرت التغطية الاعلامية للزيارة

تاريخ الاضافة:الخميس 03 كانون أول / ديسمبر 2015 03:00 مساءً عدد الزيارات:479 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

 

صرح رئيس قسم الإعلام في العتبة الحسينية المقدسة أن عدد المؤسسات الإعلامية التي نقلت وتابعت وواكبت حدث الأربعين الحسيني على مدار الأسبوع الماضي قد بلغ 230 مؤسسة بينها 110 من خارج العراق. فيما بلغ عدد الإعلاميين المشاركين في التغطية 900 ونقلت 26 منظومة بث مباشر sng الحدث عبر الأقمار الصناعية. 
وقال حيدر السلامي : "إن وحدة التنسيق الإعلامي في القسم منحت 900 باج تعريفي لـ900 إعلامي، كلهم تقدموا إلينا بطلبات أصولية وكتب رسمية من مؤسساتهم لإبداء المساعدة وتسهيل مهمتهم الإعلامية وقد تم منحهم تراخيص للتصوير".
مبيناَ: "هذا فيما يخص من راجع قسم إعلام العتبة الحسينية أما الوضع في إعلام العتبة العباسية مثلاً وسائر المزارات والمقامات الشريفة فلا أمتلك معلومات دقيقة عن عدد المؤسسات والإعلاميين الذين عملوا معهم". 
وأشار السلامي إلى أنه: "طرح القسم ترددين مجانيين نظيفين clean feed كما يعرف أي بلا شعار logo ليستفيد منه عدد من الفضائيات في النقل المباشر من الصحن الشريف ومنطقة بين الحرمين والمناطق المحاذية للعتبة المقدسة والمحيطة بها".
وتابع: "وكنا قد هيأنا استوديو مؤقت ومجهز بكل ما تحتاج إليه القنوات التلفازية وهو يطل على الصحن الشريف لغرض الاستفادة منه في تنفيذ أو تسجيل البرامج الخاصة بالأربعينية وأضيف إليه استوديو آخر في منطقة بين الحرمين ساهم به اتحاد الإذاعات والقنوات العراقية".
وزاد على ذلك قائلا: "كذلك قمنا بنصب برج بارتفاع 30م تقريبا استفاد منه المصورون في التقاط الصور من زوايا مرتفعة تبين المنظر العام لمنطقة صحن العقيلة وشارع القبلة الذي شهد حركة عظيمة الزائرين وسجل رقما قياسيا في أعداد المشاة السائرين فيه".
وأضاف السلامي: "وقمنا أيضا بنصب منصة لأجل تسهيل مهمة المراسلين في النقل المباشر واستضافة بعض المتحدثين عبر نشرات الأخبار والبرامج الخاصة بالحدث الأربعيني كما أنشأنا في منطقة صحن العقيلة مركزا إعلاميا مزودا بخدمة الانترنت ليستفيد منه الإعلاميون في رفع موادهم الإعلامية والصور والأفلام والتقارير إلى مؤسساتهم".
وفيما يتعلق بأعداد الزائرين الذين شاركوا في إحياء زيارة الأربعين الحسيني نفى رئيس قسم الإعلام وجود إحصائية دقيقة في هذا المجال ولكن "أقل التقديرات تشير إلى ما يزيد على 20 مليون زائر عراقي وعربي وأجنبي دخلوا إلى كربلاء خلال أسبوع الزيارة وشوهد أن بعض الزوار كانوا لا يمكثون في المدينة طويلاً بل يؤدون الزيارة ويخرجون في اليوم نفسه أو اليوم الذي يليه مما يتوقع ان تصل الاعداد اليومية لدخول وخروج كربلاء خلال الايام العشرة الماضية الى مليوني زائر مما يصل المجموع الكلي للـ12 يوم الماضية واليومين القادمين الى اكثر من 20 مليون زائر.

مواضيع ذات صلة