قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

اهم مضامين خطبة الجمعة للأمين العام للعتبة الحسينية وممثل المرجعية في كربلاء

تاريخ الاضافة:الجمعة 04 كانون أول / ديسمبر 2015 07:17 مساءً عدد الزيارات:476 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

 

المرجعيّة الدينيّة العُليا تشكر جميع الجهات التي أشرفت على زيارة الأربعين
لابُدّ من أن نعبّر عن عميق اعتزازنا وتقديرنا وشكرنا لجميع الذين كان لهم الدور الفاعل والأساس في إنجاح إدارة هذه الزيارة.
شكرٌ خاصّ لجميع الزائرين الذين كان لانتظامهم الواعي في أداء مراسيم الزيارة دورٌ مهمّ في هذا النجاح.
رغم عدم توفّر البنى التحتية الأساسية لمتطلّبات الزيارة للحشود المليونية من داخل العراق وخارجه إلّا إنّ العراقيّين أثبتوا قدرةً عالية في التغلّب على المشاكل لتحقيق هذا النجاح الباهر.
الانتصارات العظيمة لقوّاتنا المسلّحة والمتطوّعين في جبهات القتال ضدّ داعش ينبغي أن تمثّل دروساً إضافية لجميع المتصدّين للمسؤولية في البلد.
متى ما توفّر عامل الإخلاص والشعور بالمسؤولية الوطنية والتعاون بين الجميع فإنّه يُمكن وبكلّ تأكيد الخروج من الأزمات الحالية التي يمرّ بها العراق.
إنّ ديمومة المسيرة المليونية للزائرين بمناسبة أربعينية الإمام الحسين(عليه السلام) على الرغم من مخاطر الإرهاب تُعطي درساً إيمانياً وطنياً عظيماً لأبناء الشعب العراقيّ.
إنّ جموع الزائرين قد واجهت برجالها ونسائها وأطفالها من الأجيال الحاضرة ومن أسلافهم الماضين تحدّيات ومصاعب كبيرة خلال سنين طويلة.
من المؤكّد أنّ هذه الإرادة الصلبة والعزيمة الراسخة ستكون العامل الأساس لغلبة وانتصار الشعب العراقيّ في معركة الإصلاح وإقامة الحكم الرشيد.
إنّ التزايد المطّرد في أعداد الزائرين خلال السنوات الأخيرة لا يتناسب مع ضعف وتواضع ما يُقابله من تطوّرٍ ضروريّ للخدمات الأساسية للزائرين.
يتحتّم على الجهات المعنيّة مزيدُ الاعتناء والاهتمام بتوفير الموارد اللازمة لإقامة مشاريع البنى التحتية والخدمات العامّة ولاسيّما في مجال النقل.
لابدّ من وجود لجنةٍ عُليا تقوم بمهامّ التنسيق والمتابعة والتنظيم لشؤون الزيارة المختلفة.

 

مواضيع ذات صلة