قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

قسم النشاطات شعبة المدارس الدينية يستضيف وفدا اوكرانياً من مذاهب متعددة

تاريخ الاضافة:الأربعاء 09 كانون أول / ديسمبر 2015 02:16 مساءً عدد الزيارات:385 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

 

استضافت العتبة الحسينية المقدسة وفدا من مؤسسة الرسالة الإسلامية لأهل البيت عليهم السلام في أوكرانيا ضم عدد من الشخصيات التي تنتمي لديانات ومذاهب متعددة.

وقال " الشيخ علي القرعاوي" مدير المدارس الدينية في قسم النشاطات العامة التابع للعتبة الحسينية المقدسة " تمت استضافة وفد من مؤسسة الرسالة الإسلامية لأهل البيت عليهم السلام في مدينة (كيب) في أوكرانيا خلال زيارة الاربعين ضم مجموعة من الشخصيات التي تنتمي لديانات ومذاهب متعددة بعظهم من المسيح والبعض الاخر من المسلمين السنة بعد ان تكفلت العتبة بتقديم التسهيلات لهم بخصوص تأِشيرة الدخول والسكن والنقل وزيارة العتبات المقدسة في كربلاء والنجف والكاظمية المقدسة. 
وأضاف ان الوفد انبهر لما شاهده من مشاهد الكرم والخدمة التي تقدمها المواكب الحسينية للزائرين الوافدين الى كربلاء من جميع دول العالم الامر الذي دفعهم لإعادة انطباعاتهم عن الشيعة خصوصا الصور الدموية والوحشية التي تحاول وسائل الاعلام الغربي الصاقها بالفرد العراقي.
من جهتها تحدثت مديرة المؤسسة (إيلاف ألساعدي)  ان المؤسسة التي تأسست عام 2011  توسعت واصبحت مستقلة بفضل الله وكرامة اهل البيت وشرعت لتتبنى الجانب الثقافي والتربوي ابتداء من تعليم القران الكريم واللغة العربية منتهية بتثقيف المسلمين عامة.
وأضافت ان الهدف الأساسي للمؤسسة نشر الاسلام والتعريف بعلوم اهل البيت عليهم السلام في أوكرانيا من خلال المحاضرات الدينية والتوعوية وإقامة دورات تعليم اللغة العربية والقران الكريم، موضحة ان المؤسسة تضم مكتبة تحتوي على انواع متعددة من الكتب وبعدة لغات (العربية والروسية والآذرية والانكليزية).
وأوضحت ان المؤسسة على الرغم مما لاقته من ضغوط من قبل الفكر الوهابي الا انها متواصلة بعطاءها حتى ان الكثير ممن كانوا يعبدون الاصنام والنار تركوا هذه الاوهام والعبادات واعتنقوا الاسلام.
واشارت ألساعدي "ان ما يحدث في زيارة الاربعين لم يشهده العالم وعلى مدى العصور نتيجة ما نشاهده من توافد مليوني من كافة الدول والطوائف يجمعهم السلام في مدينة كربلاء لتأدية الشعائر الحسينية، منوه ان أعضاء الوفد سينقلون هذه الصورة الى اهلهم وذويهم في جميع الدول لينضمّوا الى هذه ألمسيرة المليونية.

ابراهيم العويني

مواضيع ذات صلة