قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

 

بمناسبة ولادة الإمام المهدي المنتظر عجل الله فرجه الشريف أقام مركز الصادق الأمين الثقافي في غرب نينوى التابع لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة حفلاً بهيجاً شارك فيه جمع غفير من أهالي قضاء تلعفر، وذلك بالتعاون مع موكب وحسينية الإمامين العسكريين.


حضر الحفل نخبة من رجال الدين والخطباء والوجهاء، وقد استهل البرنامج بتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم للقارئ الدولي الضيف من الجمهورية الإسلامية الإيرانية الحاج عبد الكاظم الحيدري، تبعها كلمة مسؤول المركز المذكور الشيخ خليل العلياوي استذكر فيها الولادة الميمونة، مؤكداً على أنَّ جميع المذاهب تؤمن بالمهدي الموعود مع اختلافها في شخصه، لأنها قضية إسلامية ووجدانية.


كما شكر الشيخ العلياوي الحضور مستذكراً تضحيات أهالي تلعفر وتلبيتهم لفتوى الجهاد الكفائي، كذلك استمع الحضور إلى مشاركة معتمد المرجعية الدينية في القضاء السيد حسين أصلان البرزنجي التي حذر فيها المجتمع من الانجرار وراء ما يطرحه المشككون بمسألة الظهور ومن مدعي المهدوية وإنَّ الوعد الإلهي آتٍ لاريب فيه لأنه يخضع للسنن الإلهية بعيداً عما يطرحه الوقاتون.


هذا وبدأت المشاركات بالتباع فقد استمع فيها الحضور إلى منشدين و رواديد باللغة العربية والتركمانية انبهر فيها الجميع بأصواتهم وقصائدهم، واختتم الحفل بتكريم المشاركين.

 

 

السابق