قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

 

      بجهود مباركة وضمن سلسة البرامج الإرشادية والتربوية، نفذ مركز الإرشاد الأسري في النجف الأشرف التابع للأمانة العامة للعتبة الحسينية محاضرة إرشادية بعنوان: (أثر شهر رمضان على البيوت الزجاجية)، بالتنسيق والتعاون مع إدارة مدرسة الأقمار المنيرة في النجف الأشرف، وبمشاركة أكثر من ( ٢٥ ) طالبة , تناولت خلالها المستشارة (د. نهضة الخفاجي) التعريف بمفهوم البيوت الزجاجية التي تمنح للآخرين رؤية ما بداخلها من خلال المنشورات التي تكون عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، فلم يعد للبيوت أسرار كما كانت سابقاً , فاصبحت بعض البيوت تنشر ما تأكل وما تطبخ وما تشتري وحتى صور لبعض مشتملات الدار مثل: (المطبخ وغرف الضيوف وغيرها)، وبهذا النشر مضار للأسرة وفرصة لذوي النفوس الضعيفة باختراق حرمة المنزل أو ارتكاب بعض الجرائم..
      كذلك تطرقت المستشارة خلال محاضرتها إلى ظاهرة نشر وجبات الإفطار التي تشتمل على أصناف متعددة من الأطعمة بالشهر الفضيل.. حيث أكدت أن هذا النشر قد يتسبب بأذى نفسي لبعض العوائل المتعففة التي لا تتمكن من التنوع في توفير وجبة الإفطار..
لذا يتوجب علينا أن نمتثل لتعاليم ديننا الحنيف ونحافظ على أسرار بيوتنا ولا ننشرها أمام الآخرين، خاصة وأن بعض البيوت وأن كان بناءها من الطابوق والحديد الفخمة إلا أنها بحقيقة الأمر ما هي إلا بيوت زجاجية يرى الآخرين ما بداخلها عن طريق النشر...
     وفي ختام المحاضرة استقبلت المستشارة (نور العوادي) الاستشارات الفردية من الطالبات والعمل عليها، وسط أجواء تفاعلية مميزة..

التالي السابق