قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

اختتام دورة أبي بصير للمكفوفين في لغة (برايل) والحاسوب لنحو 44 مكفوفاً

تاريخ الاضافة:الثلاثاء 16 شباط / فبراير 2016 04:52 مساءً عدد الزيارات:570 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

أعلنت العتبة الحسينية المقدسة، اليوم الثلاثاء 16فبراير/ شباط، اختتام (دورة أبي بصير) للمكفوفين في لغة (برايل) والحاسوب لنحو 44 مكفوفاً من فئات عمرية مختلفة.

ومنذ أعوام، تنفرد العتبة الحسينية المقدسة برعايتها لشريحة المكفوفين، في الوقت الذي لم تلتفت لرعايتهم الحكومات المتعاقبة في العراق.

وقال عضو مجلس إدارة العتبة الحسينية افضل الشامي للموقع الرسمي، تقع هذه الدورة ضمن اهتمامات العتبة لتنمية الطاقات البشرية ومنها شريحة المكفوفين لتعينهم على تنمية قدراتهم وطاقاتهم في لغة برايل والحاسوب.

من جهته أكد معاون الامين العام لشؤون الإعلام سعد الدين البناء أن لشريحة المكفوفين مواهب وطاقات غير محدودة، والعتبة الحسينية تسعى لتطويرها.

وقال إن العتبة الحسينية تستعد لزج المتدربين في هذه الدورات بمدرسة أكاديمية خاصة بهم بعد تخريج معلمين ومعلمات لتدريب المكفوفين.

وفي التفاصيل، أكد المشرف على الدورة من شعبة النشر التابعة لقسم الإعلام في العتبة عامر هاشم حبيب أن الدورة استمرت لمدة 15 يوماً على قاعات مجمع سيد الشهداء التابع للعتبة الحسينية المقدسة وبالتعاون مع معهد النور للمكفوفين.

وقال لقد شارك في الدورة 44 مكفوفاً من الرجال والنساء من ثمان محافظات عراقية.

وأضاف شملت الدورة تعليم لغة برايل بالمس والحاسوب والسير والسلوك.

ومنح المشاركون في الدورة شهادات مشاركة ومبالغ مالية وجوائز أخرى.

ووفق ما يراه مختصين في هذا المجال، فإن هذه الدورات ستسهم كثيراً بكسر حاجز الانعزال الذي تعيشه شريحة المكفوفين مما جعلهم يقيمون تجمعات فيما بينهم.

وتعمل العتبة الحسينية المقدسة منذ سنوات على اعداد مكتبة صوتية خاصة بالمكفوفين تضم تسجيلات صوتية للمحاضرات التي تلقى في الدورات ومن المؤمل طباعتها على أقراص ليزرية وتوزيعها على المكفوفين.

أحمد القاضي

مواضيع ذات صلة