قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

رعاية الشباب يطلق دورة الاعلام المعاصر ومواقع التواصل الاجتماعي

تاريخ الاضافة:الأحد 21 شباط / فبراير 2016 05:30 مساءً عدد الزيارات:406 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

اطلق مركز رعاية الشباب التابع لقسم الأعلام في العتبة الحسينية المقدسة دورة بعنوان (الاعلام المعاصر ومواقع التواصل الاجتماعي) يوم امس السبت الموافق 20/2/2016 على قاعة مجمع سيد الشهداء الخدمي التابع للعتبة المقدسة، الدورة التي تستمر لمدة ثلاثة ايام بواقع (10) ساعات تدريبية شهدت مشاركة مجموعة من شباب محافظة كربلاء المقدسة ممن لديهم الرغبة في الخوض بمجال الاعلام.

وقال مسؤول وحدة التدريب والتطوير الاعلامي المدرب (علي الشمري): وفّر ظهور شبكات التواصل الاجتماعي فتحاً ثورياً، نقل الإعلام إلى آفاق غير مسبوقة، وأعطى مستخدميه فرصاً كبرى للتأثير والانتقال عبر الحدود بلا قيود ولا رقابة إلا بشكل نسبي محدود. إذ أوجد ظهور وسائل التواصل الاجتماعي قنوات للبث المباشر من جمهورها في تطور يغير من جوهر النظريات الاتصالية المعروفة، ويوقف احتكار صناعة الرسالة الإعلامية لينقلها إلى مدى أوسع وأكثر شمولية، وبقدرة تأثيرية وتفاعلية لم يتصوّرها خبراء الاتصال.

مبيناً ان الخبرة والتسهيلات الجديدة التي وفرها الإنترنت في مجال التنظيم والاتصال والإعلام غيرت المعادلة القديمة التي كانت تضطر قوى التغيير إلى الاعتماد على دعم دول أخرى في نضالها السياسي، كما كان الحال في الستينيات والسبعينيات من القرن العشرين.

اذ يرى الشمري ان الإصلاح والتغيير في عالمنا العربي والإسلامي مدعوة اليوم إلى الاستفادة من ثورة الإنترنت إلى أقصى الحدود، في مجالات التنظيم والإدارة والاتصال والإعلام والنضال السياسي وغير ذلك من جوانب معترك الحياة.

وتجدر الاشارة الى ان هذه الدورات جاءت تلبية للاحتياج الاعلامي اليوم لفهم ما يدور من تغير في الاعلام المعاصر عبر دخول مواقع التواصل الاجتماعي فيه .

رواد الكركوشي

مواضيع ذات صلة