قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

الاعلام التربوي حلقة وصل بين البيت والمدرسة

تاريخ الاضافة:الأربعاء 16 آذار / مارس 2016 06:06 مساءً عدد الزيارات:443 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

هكذا كان عنوان الندوة التربوية التي اقامتها الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة قسم النشاطات العامة شعبة المهرجانات والمؤتمرات بالتعاون مع مديرية تربية محافظة كربلاء المقدسة في اعدادية الهندية للبنين وبحضور الكثير من الشخصيات التعليمية والتربوية في محافظة كربلاء المقدسة وكذلك مدير عام تربية كربلاء الاستاذ عباس عودة ورئيس قسم التربية والتعليم في العتبة الحسينية المقدسة الدكتور حميد الصفار.
 ومن خلال هذه الندوة قدمت كلمة الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة من قبل السيد اسامة الجابري مبيناً اهمية العلم والتعليم من اجل التقدم في جميع مجالات الحياة العلمية والفكرية والدينية والتربوية والثقافية والاخلاقية والانسانية .
 كما وطرحت دراسة عن التربية والتعليم في العتبة الحسينية المقدسة مدارس وارث كنموذج في طريقة التواصل مع اولياء امور الطلاب عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي من خلال الشبكات العنكبوتية.
 وبين احد المشرفين التربويين ان اهم اسباب رسوب الكثير من الطلاب وتسربهم من المدارس هو بسبب عزوف اولياء الامور بالتواصل مع المدرسة راجين وضع الحلول لهذه المشكلة من اجل انشاء جيل متعلم متماسك قوي قادر على بناء مستقبل زاهر للعراق بصورة خاصه والاسلام بصورة عامة.
 كما بين من جانبه الدكتور علي الحلو رئيس مجلس الاباء والمدرسين في المحافظة اهم المشاكل التي تعاني منها هذه المجالس هي طريقة التواصل التقليدية في الظرف الراهن الذي يمر به البلد وتم عرض فلم من اعداد مدرسة اعدادية الهندية للبنين بعنوان (بالعلم والعمل يتحقق الامل) يحكي عن حياة طالب اراد ان يكون طبيباً منذ صغره وكيف ذلل جميع العقبات وسخرها الى نجاحه وحقق حلمة في ان يكون طبيباً ماهراً يعمل على شفاء المرضى.
 ومن ثم كلمة لمدير عام تربية كربلاء الاستاذ عباس عودة بين فيها المشاكل التي تعاني منها مديرية التربية في الوقت الحالي وما تمر به من ازمات مادية حادة وكثرة الطلبة في الصف الواحد وقصر وقت المحاضرات .
 وقبل الختام تم فتح باب للنقاش وكانت فيها الكثير من المداخلات الهادفة الى الاستفادة من مشروع مدارس الوارث في العتبة الحسينية المقدسة.
وكان مسك الختام مع تكريم الاستاذ فالح حسن حاوي من اقدم المدرسين في اعدادية الهندية وكان مدرساً لمادة الاحياء للصف السادس العلمي الذي احيل على التقاعد قبل عدة ايام ومن ثم تم توزيع دروع وشهادة تقديرية للطلبة المتميزين في المدرسة وهي خطوة تحفيزية للطلبة من اجل النجاح والتميز بالعلم والمعرفة.
اعداد: فيصل الشمري
تصوير: محمد القرعاوي

 

مواضيع ذات صلة