قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

الأب وليم نخلة: أنا مستعد للمشاركة في كتابة بحث عن الإمام السجاد واني محب للنبي وسيدنا علي

تاريخ الاضافة:الخميس 07 أيار / مايو 2015 03:50 مساءً عدد الزيارات:855 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

أبدى راعي الأبرشية في منطقتي (صور وبنت جبيل ) في لبنان عن استعداده للمشاركة في مهرجان تراتيل سجادية من خلال كتابة بحث موسع عن الحقوق الإنسانية التي أرساها الإمام السجاد (عليه السلام) في رسالة الحقوق . وقال الأب (وليم نقولا نخلة) خلال استقباله وفد العتبة الحسينية المقدسة:

 إني مستعد لكتابة بحث موسع عن الإمام زين العابدين (عليه لسلام) للمشاركة في مهرجان (تراتيل سجادية ) الخاص برسالة الحقوق التي أرساها الإمام السجاد عليه السلام لخدمة الإنسانية..

 "مؤكدا" في الوقت نفسه عن رغبته الكبيرة بزيارة العراق ومراقد أئمة أهل البيت (عليهم السلام) وخصوصا مرقد الإمام الحسين (عليه السلام).

 "وأضاف" نخلة إن للإمام الحسين (عليه السلام) مكانة كبيرة في نفوس المسيحيين كونه رجل ظلم من اجل الإنسانية وقتل في سبيل الحق.

 "موضحا" إن هنالك عوامل مشتركة ما بين الإمام الحسين والنبي عيسى (عليهما السلام) تجتمع في المظلومية ومكافحة الباطل.

 "مبينا" امتلكه أرشيفا موسعا عن حياة أهل البيت (عليهم السلام) وان هنالك مؤلفات كتبها عن عدد من المعصومين ( سلام الله عليهم) وبعض الأبيات الشعرية التي انشد بيتا واحد منها ،وكان يعتبره حكمة في حياته ....... قائلا:( كاهن أنا بحب المسيح ... بحب النبي وسيدنا علي) .

يذكر إن الأب نخلة من الشخصيات المسيحية التي لها مشاركات واسعة في المراسيم العزائية التي يقيمها محبو أهل البيت (عليهم السلام) في جنوب لبنان.

وكانت الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة دعت الكتّاب والأدباء للمشاركة في مسابقة تأليف كتاب عن الإمام السجّاد عليه السلام على أن تُسلَّم المؤلَّفات الى قسم الشؤون الفكرية – قسم الإعلام – قسم العلاقات العامة) في العتبة الحسينية المقدسة او على البريد الالكتروني: trl@imamhussain.org

مواضيع ذات صلة