قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

الشيخ الكربلائي يتابع ميدانيا واقع الانتاج في مدينة الإمام الحسين عليه السلام الزراعية

تاريخ الاضافة:الأربعاء 30 تشرين ثاني / نوفمبر 2016 06:12 مساءً عدد الزيارات:448 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

زار المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي يرافقه الامين العام للعتبة الحسينية المقدسة السيد جعفر الموسوي وعدد من رؤساء الاقسام ومسؤولي الشعب مدينة الإمام الحسين (عليه السلام)الزراعية من أجل الاطلاع على الواقع الانتاجي والزراعي للمدينة. 
وقال المشرف على مدينة الامام الحسين (عليه السلام) الزراعية الحاج عدنان عوز تشرفت مدينة الامام الحسين (عليه السلام)الزراعية بزيارة المتولي الشرعي للعتبة الحسينية سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي والامين العام للعتبة الحسينية ومجموعة من خدمة الامام الحسين عليه السلام،  وان الهدف من هذه الزيارة الاطلاع على الواقع الانتاجي والزراعي للمدينة.
 وتابع عوز تم تطوير المدينة من الناحية الزراعية والفنية والاقتصادية بتقليل التكاليف وزيادة الانتاجية حيث ستكون مشروع زراعي نموذجي, إذ تم استغلال الاراضي الزراعية  بزراعة الحنطة والشعير وبعض المحاصيل الحقلية والعلفية.
وبين ان الانتاج في المدينة بتزايد مستمر نتيجة جهود الاخوة العاملين وتفانيهم واخلاصهم في العمل، وقد اعتمدنا على الزراعة المحمية اي الزراعة داخل  البيوت البلاستيكية وبمساحة (504)م للبيت الواحد.
واضاف عوز عندما انطلق العمل في المدينة كان عدد الاغنام 240 رأس  والان اصبح عددها (3000) رأس، ونأمل ان تصل الى(6000) راس غنم خصوصا ان دائرة البيطرة في كربلاء بالاضافة الى وزارة الزراعة يقفان الى جانبنا في توفير الاسمدة والبذور وتوفير العلاج واللقاح.
تعد مدينة الإمام الحسين (عليه السلام)الزراعية من المشاريع الاستثمارية الكبرى التابعة للعتبة الحسينية المقدسة اذ قامت بتطويرها وإدخال الأساليب والتقنيات الحديثة للزراعة فيها, وذلك لسد حاجة السوق الكر بلائي من المحاصيل الزراعية والعلفية, وهي تحتوي على محطة لتربية الابقار والاغنام. 

عماد بعو

مواضيع ذات صلة