قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

ضيوف مؤتمر ملتقى الطف الدولي في ضيافة العتبة الحسينية المقدسة

تاريخ الاضافة:الخميس 01 كانون أول / ديسمبر 2016 02:40 مساءً عدد الزيارات:357 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

استقبل الامين العام للعتبة الحسينية المقدسة السيد جعفر الموسوي صباح اليوم في دار الضيافة داخل الصحن الحسيني الشريف شخصيات حوزوية واكاديمية شاركت في مؤتمر ملتقى الطف الدولي الثامن.    
الموسوي بحث خلال لقائه بالوفد كيفية النهوض بالثورة الحسينية ونشر فكر وثقافة اهل البيت عليهم السلام من خلال اقامة المؤتمرات والندوات العلمية والثقافية.
  وقال رئيس الوفد الدكتور طلال عتريسي لمراسل الموقع: ان الوفد جاء للمشاركة في المؤتمر السنوي الذي تعقده الجامعة المستنصرية، وهو مؤتمر ملتقى الطف الدولي الثامن والذي يتناول  زيارة الاربعين باعتبارها اكبر تجمع للتكامل الانساني, و يطرح موضوعات لها علاقة بالقضية الحسينية، ويشارك فيه ضيوف من مختلف دول العالم العربي وبلدان العالم الأخرى كالولايات المتحدة وسويسرا. 
واضاف تضمنت جولتنا زيارة العتبات المقدسة ومجموعة من المراكز الدينية وديوان الوقف الشيعي، ونحن اليوم نتشرف بزيارة العتبة الحسينية المقدسة واللقاء بأمينها العام استكمالا لبرنامج المؤتمر ولتبادل الحوار الثقافي والفكري والعلمي بين المؤسسات الدينية والاكاديمية.
الشيخ والخطيب الحسيني فاضل الحيدري هو احد افراد الوفد تحدث لنا عن محتوى المؤتمر وابعاده الدينية والفكرية قائلا: اجتمع في هذا المؤتمر نخبة من المثقفين والمفكرين والاساتذة ليقدموا اوراقهم البحثية بما يخص زيارة الاربعين, وكانت هناك روائع ادبية وثقافية تدعو الناس الى الترشيد العقلي والاخلاقي والإيماني لان قضية الامام الحسين لا يمكن ان حصرها تحت مسميات خاصة او ضيقة فهو صاحب العطاءات اللامتناهية وهذا ينعكس  من خلال ما نشاهده على الارض من عطاءات. 
واضاف الحيدري المؤتمر الذي اجتمع فيه الاكاديميين والاساتذة والعلماء والباحثون في واقع الامر جسد بعض الشيء من لمسات النهضة الحسينية، وعكس لنا على مائدة البحث بعض ما كان يهدف اليه سيد الشهداء الإمام الحسين عليه السلام, فكان مؤتمرا ناجحا وموفقا بجهود الخيرين.

سلام الطائي

مواضيع ذات صلة