قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

ندوة في التخطيط الأستراتيجي برعاية الأعلام النسوي

تاريخ الاضافة:الثلاثاء 20 كانون أول / ديسمبر 2016 05:24 مساءً عدد الزيارات:183 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

اقام الاعلام النسوي في العتبة الحسينية المقدسة ندوة في جامعة كربلاء كلية العلوم الاسلامية وعلى قاعة الشهيد وسام الموسوي للدراسات العليا وبحضور معاون العميد للشؤون الادارية واساتذة وطلاب الدراسات العليا وتضمنت الندوة محاضرة تنموية بعنوان ( التخطيط الاستراتيجي ) القاها المدرب الدولي علي الشمري وكان للكبير الصغير الرادود الحُسيني الملة مهدي المنكوشي حضوراً في الندوة حيث القى ابيات تغنت بحب و ذِكر محمد وآل بيته . 
وذكر المدرب الدولي علي الشمري في تصريح خاص به: تناولت المحاضرة اهمية التخطيط وانعكاسها على الفرد والمجتمع، كما تم التطرق الى الاسباب التي تجعل المجتمع لا يخطط وهي :
• انطباعات ومواقف سلبية وخاطئة عن التخطيط .
• التفاؤل المفرط عن الوضع الحالي .
• عدم القدرة على رسم خطة .
• عدم معرفة الأولويات وترتيبها حسب الأهمية .
• العوائق الاجتماعية والبيئية .
• الخوف من المجهول .
• عدم الثبات وقلة الصبر .
كما تم التطرق الى ضرورة معرفة نقاط القوة والضعف والفرص والتحديات وكيف يتمكن الانسان من تحويل نقاط الضعف الى نقاط قوة واستثمار التحديات لتكون فرص ليجد له استراتيجية خاصة في الحياة، مضيفاً تم التطرق ايضاً الى توزيع الاحلام على جوانب الحياة الثمان : الروحي ، الشخصي ، العلمي ، المهني ، المادي ، الاجتماعي ، العائلي والصحي .
والختام كان في عملية نقد الاحلام حسب قاعدة رفق قصير المدى = 1 سنة متوسط المدى من 3-5 سنوات، بعيد المدى = اكثر من خمس سنوات.
واردف الشمري قائلاً : يساعد التخطيط الاستراتيجي الشخص على تحديد الهدف الذي يسعى للوصول إليه، وتحديد معالم الطريق الذي يسلكه.
هذا واضافت المهندسة ندى الجليحاوي مسؤولة الاعلام النسوي في العتبة الحسينية المقدسة: ان الطلبة بحاجة ماسة الى التوجيه والى التمتع بالمهارات التي تساعدهم على النجاح في كل مجالات وهذه المهارات لا تأتي لأي شخص دون ان يتعلمها ما لم يستطع أن يستفاد من خبرات الاخرين ، حيث يعتبر التخطيط الاستراتيجيّ مهماً جدا في حياة كل شخص وخصوصا الشباب فهو يحدّد مسار المبادرة مستقبلاً، من هذا المبدأ ارتأى الاعلام النسوي بأقامة هكذا محاضرات تنمي القدرات عند الطلاب والطالبات.
وقالت مروة عادل ( طالبة مرحلة ثالثة ): كان موضوع المحاضرة جداُ مفيد بحيث فتح باب الحوار مما ادى الى نجاحها والتفاعل مع المحاضرة حيث بَين المدرب كيفية الاستفادة من التخطيط وما هي العوامل المؤدية الى فشله وكيفية النهوض بمستوى اعلى وكم يحتاج الطالب الجامعي بشكل خاص لمثل هذه المواضيع التي لها تأثير كبير في تطور قدراتهم نحو الافضل.

مواضيع ذات صلة