قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

المدارس الدينية روافد تصب في مصلحة الدين الاسلامي المحمدي

تاريخ الاضافة:الثلاثاء 21 آذار / مارس 2017 12:22 مساءً عدد الزيارات:1183 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

منذ الوهلة الاولى والعتبة الحسينية المقدسة تهتم بالتعليم بكل جوانبه الحوزوية والفكرية وفي هذا التقرير سنحط الرحال عند الدراسة الحوزوية التابعة الى العتبة الحسينية المقدسة ومنها المدارس الدينية في قسم النشاطات العامة والتي يبلغ عددها اكثر من ثلاثين مدرسة موزعة على محافظات العراق وخارج العراق للذكور والاناث وكان لموقع قسم النشاطات العامة امس جولة تفقدية الى بعض المدارس بصحبة فضيلة الشيخ علي القرعاوي مسؤول شعبة المدارس الدينية والزيارة  لمحافظة بغداد بالتحديد منطقة ابو تشير والحرية وتبين ان هذه المدارس تحوي اكثر من (500) طالبة بمختلف الاعمار تدرس الفقه والعقائد والاخلاق واللغة العربية والقرآن الكريم.

وقال الشيخ علي القرعاوي لموقعنا ان هذه المدارس تأسست قبل اكثر من اربعة سنوات بأعداد بسيطة لا تتجاوز العشرات ام الان فالأعداد متزايدة والمدارس لا تسع عدد الطالبات الراغبات في الدراسة الحوزوية.
واكمل القرعاوي ستقام دورة فقهية عقائدية في رد الشبهات والامر بالمعروف والنهي عن المنكر للطالبات المتفوقات في المدارس المذكورة.
وفي الختام قال الشيخ علي ان هذه الزيارة من اجل زيادة الحافز عند الطلبة والاساتذة ومعرفة احتياجات المدارس وتقديم الدعم المادي واللوجستي والمعنوي لهم سألين الله ان يوفق الجميع لعمل الخير من اجل نشر مفاهيم الدين الاسلامي المحمدي المتمثل بمذهب أهل البيت عليهم السلام. 
 
اعداد: فيصل الحاج فرهود 
تصوير: محمد الخفاجي

مواضيع ذات صلة