قسم النشاطات العامة يرحب بكم

جاري تحميل المحتوى . . . الرجاء الانتظار

قائمة الاقسام

مسابقات و ورش عمل تقيمها العتبة الحسينية للأيتام وعوائلهم

تاريخ الاضافة:الثلاثاء 18 نيسان / أبريل 2017 02:14 مساءً عدد الزيارات:113 تم الاضافة بواسطة:إدارة الموقع

تزامناً مع ذكرى ولادة مولى الموحدين أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام وامتثالا للتوجيهات المباركة  من قبل سماحة المتولي الشرعي وسماحة الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة بضرورة إيلاء الاهتمام الكافي بشريحة الأيتام , أقامت شعبة التدريب والتطوير النسوي في مدينة الامام الحسين للزائرين نشاطاً مميزاً للأيتام بعنوان ((كن كالأمير)).
جاء النشاط بالتعاون والتنسيق مع مؤسسة نور الحسن الخيرية و شمل ورشات عدة منها : (ورشة كن كالأمير) التي وضحت من خلالها المدربة أفنان الأسدي صفات الامام علي عليه السلام من علم وشجاعة وكرم وغيرها من الصفات التي تجعله قدوة يحتذي به الكبار و الصغار .
كما قدمت المدربتان نور الهدى السعدي ومروة النصراوي  ( ورشة غسل اليدين والأسنان ) تعلم فيها الأطفال الطرق الصحيحة في غسل اليدين والخطوات العملية للحفاظ على النظافة العامة .
أما شريحة الأمهات فقدمت لهن مسؤولة شعبة التدريب والتطوير النسوي المدربة خلود البياتي  ( ورشة كيف تتحكم الأم بغضبها ) بينت فيها كيفية تطبيق الأساليب الحديثة و المفيدة في تربية الطفل وعدم استخدام العنف في حل المشاكل الطارئة .
كما قُدمت ( ورشة مفتاح السعادة ) من قبل المدربة أفنان الأسدي حيث شرحت مفهوم السعادة وكيفية الحصول عليها من خلال التفاؤل والنظرة الايجابية للأمور وشكر نعم الله سبحانه وتعالى .
وبعد التبرك بوجبة الغداء من المضيف أقيمت مسابقات ترفيهية فكرية لكل من الأمهات والأطفال قدمتها الأخت غفران عباس, وتم انتخاب فتاة تميزت بحجابها في ( ورشة عمل الحجاب الاسلامي ) قدمتها الأخت لمى سعيد .
وفي نهاية البرنامج أُدخلت الفرحة على قلوب الأطفال بهدايا جميلة والتقاط الصور التذكارية .

مواضيع ذات صلة