قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

شهدت مدينة الحلة افتتاح دار القران الكريم فرع بابل التابع للعتبة الحسينية المقدسة بحضور شخصيات دينية وقرانية من داخل وخارج العراق حيث شهد الحفل اقامت فعاليات مختلفة كان من بينها قراءة ايات من الذكر الحكيم وقصائد شعرية جسدت حب الموالين لاهل بيت الرحمة عليه السلام .
مدير دار القران الكريم في العتبة الحسينية المقدسة سماحة الشيخ حسن المنصوري وفي حديث خاص له: اكد ان افتتاح الدار اليوم في مدينة الحلة ياتي ضمن برنامج تقوم به العتبة الحسينية في عموم محافظات العراق .
وفي سؤال عن مدى امكانية استنساخ هذه التجربة في دول اخرى اشار المنصوري الى ان العتبة الحسينية المقدسة قد بدات بالفعل سعيها الى افتتاح مراكز قرانية مشابهة في دول اسلامية مختلفة من اجل تحقيق الهدف الاسمى وهو نشر ثقافة القران الكريم.
من جانبه اوضح مدير دار القران الكريم في بابل السيد خالد الياسري ان الدار بدات منذ وقت مبكر بتقديم خدمات للشريحة الشباب في مدينة الحلة من خلال اقامة الندوات والدورات القرانية والتي تم اختتامها بتخرج عدد كبير من الحفظة وقراء القران الكريم.
مشيرا الى اهمية افتتاح هذا الدور في ترسيخ ثقافة القران الكريم لدى شرائح المجتمع الحلي لاسيما شريحة الشباب التي تعد دعامة اساسية في بناء اي مجتمع .
هذا وشهد الحفل حضور شخصيات قرانية من دول العالم المختلفة كان من بينها سماحة السيد جمال الهاشمي احد اساتذة القران الكريم في الجمهورية الاسلامية الايرانية والذي ابدى اعجابه بالنهضة العراقية التي يشهدها العراق رغم الظروف التي يمر بها ، مؤكدا ان رصانة المؤسسات الدينية ومن بينها العتبة الحسينية المقدسة ساهمت بشكل كبير في نشر علوم القران من خلال دعمها للمراكز الدينية ، متمنيا ان تمتد جسور التواصل بين القرانيين العراقيين واقرانهم في الدول الاسلامية الاخرى .

محمد التميمي / بابل

التالي السابق