قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

احتفل مركز الإمام الحسين (عليه السلام) للتوحد التابع للعتبة الحسينية المقدسة بتخرج الدورة الخامسة من أطفال التوحد والذي بلغ عددهم أكثر من ثلاثين طفلا ومن كلا الجنسين ممن أصيبوا بهذا المرض والذي وصفه اختصاصيون بأنه اضطراب بالنمو يعيق وبشكل كبير طريقة استيعاب المخ للمعلومات والتي تظهر أعراضه خلال السنوات الثلاث من عمر الطفل.
وذكرت زهراء زويني مديرة معهد الإمام الحسين (عليه السلام) للتوحد التابع للعتبة الحسينية المقدسة في تصريح خاص، اليوم نحتفل بتخرج الدفعة الخامسة من أطفال التوحد والذي بلغ عددهم (35) طفلا ومن كلا الجنسين بعد تطوير حالتهم الصحية من اضطراب التوحد والتغلب على جميع مشاكلهم التي كانوا يعانون منها بعد خضوعهم لبرامج علمية مقننة خاصة بمعالجة الاضطرابات التي يعانون منها.
وأضافت زويني، إن جميع الحالات التي كان يعاني منها الطلبة تنوعت بين توحد شديد وبسيط ومتوسط، مؤكدة أن المعهد نجح بتأهيل جميع المتخرجين لدخولهم في المدارس الأكاديمية.
والجدير بالذكر أن معاهد التوحد التابعة للعتبة الحسينية المقدسة سجلت نجاحا كبيرا في معالجة الاضطرابات الشديدة التي تعاني منها هذه الشريحة إذ بلغ عددها (9) معاهد متخصصة لمعالجة اضطراب التوحد في محافظات الوسط والجنوب.

تحرير / كرار الوزني

التالي السابق