قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

حصلت مجموعة قنوات كربلاء الفضائية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة على جائزة أفضل فلم عراقي، على إثر مشاركتها في مهرجان السماوة الدولي للأفلام الروائية القصيرة، الذي انطلقت فعالياته في محافظة المثنى بمشاركة عدد من الأفلام العربية والأجنبية.

وقال باقر الربيعي مخرج الفلم المشارك في لقاء خص به الموقع الإلكتروني لقناة كربلاء الفضائية: حصل فيلم (البنفسجية) الذي أنتجته المجموعة على جائزة افضل فيلم عراقي خلال مشاركته في المهرجان إلى جانب 50 فلما من دول عربية وأجنبية، حملت موضوعات ومضامين مختلفة.
وأضاف الربيعي: إن العروض المقدّمة تنوعت بين الكوميدي والسياسي والاجتماعي. موضحا: أن طبيعة العروض تحدثت عن واقع البلدان المشاركة، فيما تحدثت الأفلام العراقية عن معاناة الشعب العراقي وهمومه.
وبين الربيعي: أن الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية لهذه الدورة تختلف من حيث نوعيات القصص، فجميع الأفلام تعكس واقع المجتمعات العربية، وبحسب كل دولة، لاسيما ما تعرضت لها من صعوبات نتيجة ظروف الحرب فيها.
وأشار الربيعي: أن الدول التي شاركت في المهرجان هي (سورية، وألمانيا، والنرويج، وإيطاليا، ومالي، والمغرب، والجزائر، ولبنان، ومصر، وتونس، والبحرين، والسعودية، وعمان، ودول أخرى) إلى جانب مشاركة عدد من المحافظات العراقية.
والجدير بالذكر ان مجموعة قنوات كربلاء الفضائية شاركت بأربعة افلام الى جانب فيلم البنفسجية وهي فيلم (آي) للمخرج عدي عبد الكاظم، وفيلم (dna) للمخرج وثاب الصكر، وفيلم (حلم افتراضي) للمخرج حسين سلمان والذي حصل على جائزة أفضل ممثلة للفنانة هناء محمد.


تحرير/ مصطفى ملا هذال

التالي السابق