قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

يعلن معهد الأسرة المسلمة التابع للعتبة الحسينية المقدسة عن بدء التسجيل في دورة (تَدرَّبي على حَل مشاكلكِ الزوجية)، والتي تتناول مهمة التعريف بأهم أساليب التعامل مع المشاكل الزوجية، وسبل حلها وتلافيها، مع تزويد الأخت المشاركة بالدورة بملزمة (فقه الأسرة)، وهي ملزمة لا غنى عنها في توليد الثقافة الدينية والأخلاقية للمرأة المسلمة، وتنميتها بشكل شيق وعميق وسلس، يضع المرأة المسلمة في دائرة العلم بأهم عناصر تكليفها الشرعي، بأسلوب جزل ومحبب ومختصر.

آلية الدورة الانتسابية:

1 . يبدأ التسجيل في هذه الدورة من اليوم، الثلاثاء 26/12، وينتهي بعد عشرة أيام في يوم السبت 6/1/2018.

2. سيتم البدء بتوزيع الملازم من يوم السبت القادم المصادف 30/12.

3. موعد الاختبار لكل ملزمة سيحدد ويذكر فيها.

4. لا بد من التسجيل بشكل كامل، حتى يتم تسليم الملازم، والتسجيل عبارة عن الآتي:

أ. الاسم الثلاثي واللقب، وبحسب ما مدون في البطاقة الشخصية (الجنسية)، ولا يمكن قبول الأسماء المستعارة أو الكنى، أو الأسماء الثلاثية التي لا توجد بطاقة شخصية لها (جنسية أو ما يماثلها).

ب. رقم الموبايل الشخصي، أو رقم أقرب الأقارب.

ج. العنوان/ المحافظة والحي السكني.

علماً أن ملازم الدورة قد أُعدت خصيصاً من قبل استشاري المعهد، ويمكن استلامها بشكل مباشر ورقياً أو إلكترونياً (PDF)، من خلال طلبها عبر أحد التطبيقات الخاصة بالمعهد: (الماسنجر - الواتس آب – الفايبر – التليكرام - الإيمو) ليتم بعدها تحديد فترة زمنية لا تتجاوز الشهر الواحد، يتم خلالها قراءة الملازم جيداً من قبل المشاركات وهنّ في بيوتهنّ، بلحاظ أنهُ قد خصص الرقم:07602332321 للاستفهام والاستيضاح حول أي مادة أو مفردة لم يتمّ فهمها في الملازم.

الشريحة المستهدفة: الأخوات اللواتي لا يتمكّنّ من الحضور باستمرار لمقر المعهد، منهنّ الموظفات، الأخوات من المحافظات الأخرى.

المكافئات المترتبة على النجاح في الدورة: منح الأخوات المشاركات شهادات تقديرية موقعة من مكتب الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة، مع جائزة مالية تقدر بـ (50.000) ألف، للعشرين الأوائل.

مع لحاظ رغبة إدارة المعهد بإدامة الصلة بالأخوات المشاركات بأكثر من آلية، لأجل إيجاد شبكة راسخة وعلاقة عميقة بالمستفيدات من خدمات المعهد، وألا تقتصر علاقتهن بالمعهد على دورة واحدة وما شابه، فلذا نرجو من الأخوات الراغبات بالاشتراك، تسجيل أسمائهن بشكل رسمي، من خلال الأرقام الظاهرة في أسفل الإعلان، أو من خلال ماسنجر صفحة المعهد وباقي التطبيقات المذكورة.

familyinstitute2017@gmail.com

07821786058 - 07733331955

واتس آب – فايبر – تليكرام - إيمو

 

اعداد: عبدالرحمن اللامي

التالي السابق