قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

بالتعاون والتنسيق مع مجمع الإمام الحسين التابع للعتبة الحسينيّة المقدّسة أقامت كلية الآداب في جامعة البصرة المؤتمر الدوري السابع لتحقيق المخطوطات وإحياء تراث البصرة المخطوط.

وقال مدير مجمع الإمام الحسين الأستاذ مشتاق طالب المظفر: إنّ الهدف من إقامة المؤتمر هو الاهتمام بتحقيق المخطوطات التراثية للأكاديميين والكليات المتخصصة بهذا الشأن.

وأضاف المظفّر: المجمع يقدّم الدعم للطلبة ويحثّهم على تحقيق المخطوطات النفيسة لإغناء المادة العلمية المتخصصة بهذا الشأن، وتعريف المجتمع بعلمائه وتراثه ونُسخه الخطّية النفيسة.

وأضاف أيضاً: أن هذه النشاطات تتم بتوجيه من قبل سماحة المتولي الشرعي للعتبة الحسينية، حيث يؤكد على مدّ جسور التعاون مع جامعة البصرة والجامعات العراقية الاخرى.

وأشار المظفّر: وقد احتضن المؤتمر لجمع من الباحثين القادمين من مختلف مدن العراق، حيث بلغ عدد البحوث العلمية المقدمة 22 بحثاً، تناولت كل ما يخصّ التراث المحقَّق سابقاً أو المدروس أو الذي سيتم تحقيقه مستقبلاً.

وختم المظفر بالإشارة الى أنّ هذا المؤتمر يُعقد بدورته السابعة في كلية الآداب ولكنه الأول من حيث نوعية الموضوع الذي تمّ تناوله فيه.

 

متابعة: عبدالرحمن اللامي

التالي السابق