قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

برعاية الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة أقام مركز رعاية الشباب التابع الى قسم النشاطات العامة الحفل الختامي لمسابقة (الملتقى المعرفي) التي واحدة من فقرات مشروع التنمية الحسينيّة لمواجهة التحدّيات.

وفي لقائنا مع مسؤول وحدة الإعلام في مركز رعاية الشباب الأستاذ (رواد الكركوشي) أفادنا قائلاً: اختتمت اليوم السبت 13 / 1 / 2018م في قاعة خاتم الأنبياء في الصحن الحسينيّ الشريف مسابقة الملتقى المعرفي التي شملت 10 مدارس، خمسة منها اعدادية وخمسة منها متوسطة، وقد تأهّل للدور النهائي اعداديتان وهما اعدادية عبدالله بن عباس واعدادية جابر بن عبدالله الأنصاري، وفازت الأولى على اعداديّة الأنصاري، ومتوسطتان وهما متوسطة الإقدام ومتوسطة الثورة التي فازت على متوسطة الإقدام.

وأضاف الكركوشي: وكان التفاعل جيد جداً من قبل الطلبة المشاركين في المسابقة وغيرهم، وكذلك الأمر كان التجاوب ملحوظاً لإدارات المدارس وكادرها التعليمي،  ولقد وُزّعت الجوائز على المدارس الفائزة، وكذلك تمّ تكريم البعض من الجمهور.

ونوّه الكركوشي الى أنّ الهدف من هذه المسابقات هي إخراج الطلبة من أجواء الضغوطات الدراسيّة اليوميّة الرتيبة، وتنمية مداركهم وتزويدهم بالمعلومات المفيدة والمهمّة التي يحتاجها الجميع في الحياة اليوميّة.

هذا وقد حضر حفل اختتام المسابقة الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة السيد جعفر الموسوي، ومدير تربية كربلاء الأستاذ عباس عودة عليوي، والأستاذ محمد الربيعي مسؤول مركز رعاية الشباب، وحضور غفير من طلاب المدارس المشاركة وغيرها.

وتجدر الإشارة أنّ مشروع (التنمية الحسينيّة لمواجهة التحدّيات) يتضمّن الكثير من البرامج والتي منها برنامج الانتماء المحمدي وبرنامج قَدَوات وبرنامج المدرّب المدرّس وبرنامج يدٌ بيد لمواجهة التحدّيات وبرنامج مسابقة الملتقى المعرفي وغير ذلك من البرامج.

 

حوار: علي السلامي

تصوير: محمد الخفاجي

تحرير: عبدالرحمن اللامي

التالي السابق