قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

أعلنت العتبة الحسينية المقدسة عن تأسيس الفرقة العالمية للإنشاد الإسلامي، التي تهتم بالتراث الإسلامي، والقصائد الخالدة، وإنتاج الأناشيد والموشحات الإسلامية الحسينية.

وذكر السيد سعد الدين هاشم المشرف على فرقة الإنشاد العالمية في العتبة الحسينية المقدسة: أن فرقة الإنشاد تكونت من مجموعة من المنشدين من مختلف محافظات العراق بواقع (200) منشد حسيني، فضلا عن إشراك باقي المنشدين من خارج العراق، ومن مختلف دول العالم.
وأكد السيد سعد الدين هاشم: أن الفرقة ستؤدي الموشحات الدينية؛ لكونها الفرقة الوحيدة في العراق التي تهتم بهذا الشأن، وقد تمّ إقامة حفل للفرقة في الصحن الحسيني الشريف، ونحن نعمل على ترجمة الموشحات باللغة الإنكليزية وإلى لغات أخرى.
من جهته بين الأستاذ علي كاظم المنظور مسؤول الفرقة العالمية للإنشاد الإسلامي: لقد بادرت العتبة الحسينية المقدسة بتأسيس هذه الفرقة؛ من أجل إبراز الطاقات الشبابية، والاهتمام بالمواهب التي تهتم بالتراث الإسلامي والموشحات الدينية، مشيرا إلى أن الفرقة ستكون لها فروع في مختلف محافظات العراق.
وأوضح المنظور: أن الفرقة تعمل على إنتاج القصائد الخالدة، وأسماء الله الحسنى، والموشحات الدينية الحسينية، ونحن نعمل على إنتاج أعمال فنية إسلامية تاريخية.

تقرير: أنمار الفضلي
متابعة: عبدالرحمن اللامي

التالي السابق