قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

تواصل الكوادر المهنيّة والفنيّة أعمالها في مشروع مركز الإمام الحسين (عليه السّلام) لعلاج أمراض السرطان الواقع على طريق مرقد الحرّ الشهيد، وتجري الأعمال فيه بوتيرة متصاعدة لغرض إنجاز هذا الصرح الصحّي المهمّ.

علماً أنّ مساحة المشروع (12) دونما، وهو يتألّف على المبنى الأول بمساحة بنائية للطابق الأول 4700 متر مربع ويتكون من أقسام متعدّدة منها: العلاج بالإشعاع الموضعي، والعلاج بالكيماوي، والتشخيص بالأشعة والرنين، وصالات العمليات، والطوارئ، وصيدلية ومختبر والعديد من العيادات وغرف الإداريين.

أما المبنى الثاني فهو مبنى الكادر الطبي، ومساحته البنائية 1450متر مربع متكونة من ثلاثة طوابق متعدّدة الأغراض، فيما يكون المبنى الثالث لسكن المرضى ويتكون من أربعة طوابق، ويُقام على مساحة بنائية 1450متر مربع.

وتجدر الإشارة أنّ العتبة الحسينية المقدسة تعمل على إنشاء وإنجاز العديد من المستشفيات والمراكز الصحية، فقد أنجزت مستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام) العام وهو في الخدمة حالياً، وكذلك مستشفى سفير الحسين (عليهما السّلام) الذي دخل الخدمة منذ سنوات، ومشروع مستشفى الشيخ الوائلي العام، ومشروع مستشفى خاتم الأنبياء (صلى الله عليه وآله) للأمراض القلبية والأوعية الدمويّة، هما قيد الإنجاز، وجميعها تصبّ في خدمة المواطنين من داخل العراق وخارجه.

 

 

متابعة: عبدالرحمن اللامي 

التالي السابق