قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

افتتحت مساء يوم أمس الجمعة (28 رجب 1440هـ) الموافق لـ (5 نيسان 2019م) فعاليات الدورة الخامسة عشر من معرض كربلاء الدولي للكتاب وعلى هامش مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي بمشاركة (134) دار ومؤسسة ثقافية ودينية من ثمانية دول هي (امريكا، ولبنان، وإيران، ومصر، والأردن، وسوريا، والعراق) وذلك في منطقة ما بين الحرمين الشريفين بحضور المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي وجمع كبير من مسؤولي العتبتين المقدستين وممثلي دور النشر والمؤسسات.
وقال مدير المعرض الدكتور مشتاق عباس معن العلي في هذا الصدد: ان المعرض تميز هذا العام بتنوع الحضور وتعدد الدول المشاركة فيه وتنوع الكتب المعروضة فمنها الأكاديمية والدينية وكتب الأطفال وكل ما يخص العلوم والمعارف.
موضحا: ان الهدف من المعرض هو لإعطاء وقت أكبر لدور النشر المشاركة لعرض عناوينها وذلك لجلب أكبر عدد ممكن من الزائرين. وشاركت في هذه الدورة ثمان دول إضافة الى البلد المضيف العراق وستكون هذه النسخة شاملة ومتكاملة من حيث العنوان والتخصص وقد اتخذت اللجنة المشرفة على المعرض إجراءات تمنع من خلالها عرض أي كتاب يمس سيادة العراق أو يثير الطائفية أو يتهجم على الرموز الدينية أو يتناول جوانب غير أخلاقية.
يذكر أن معرض كربلاء الدولي للكتاب هو أحد أبرز فعاليات مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الذي تقيمه وتموله بشكل كامل الأمانتان العامتان للعتبتين ‏المقدستين الحسينية والعباسية منذ تأسيسه إحياء لذكرى مولد سبط الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله) الإمام أبي عبد الله الحسين وأخيه أبي الفضل العباس والإمام السجاد (عليهم السلام).

تحرير: محمد المسعودي
تصوير: محمد الخفاجي

التالي السابق