قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

اختُتمت في قاعة الإمام الحسن (عليه السلام) في العتبة العباسية المقدسة عصر الخميس (5شعبان 1440هـ) الموافق لـ(11نيسان 2098م) فعاليات الجلسات البحثية المنضوية ضمن فعاليات مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الخامس عشر، بمشاركة باحثين من داخل العراق وخارجه.
إذ أقيمت الجلسة البحثية الرابعة والأخيرة بحضور الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة السيد (جعفر الموسوي) بالإضافة الى أعضاء مجلس إدارة العتبة العباسية المقدسة، فضلاً عن جمع كبير من ضيوف المهرجان.
وبعد تلاوة آيات من الذكر الحكيم وقراءة سورة الفاتحة ترحّماً على أرواح شهداء العراق الأبرار افتُتحت الجلسة البحثية الختامية التي أدارها الدكتور (عادل بدير) وقُرأت فيها ملخّصات لثلاثة بحوث، كان الأول للشيخ (عصام العماد) من اليمن وعنوان بحثه: (روايات حول فضائل زيارة الامام الحسين).
والبحث الثاني للشيخ (مسلم الرضائي) من دولة أفغانستان وهو بعنوان: (المقتل الحسيني إكسير العبادات للفاضل الدربندي الحائري أنموذجاً).
أما البحث الثالث فهو للشيخ (حيدر مسجدي) من إيران، وكان بعنوان: (قراءة جديدة لروايات التحريف).
وقد تخلّلت جلسة البحوث جملة من المداخلات والملاحظات والاستفهامات من قبل الحاضرين، ليكون مسك ختام هذه الجلسة هو تكريم الباحثين المشاركين في هذه الجلسة.

المصوّر: محــمد الخفـاجي
المراسل: محمد المسـعودي
المحرّر: عبدالرحمن اللامي

التالي السابق