قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

تقوم وحدة التطريز والدوشمة التابعة لقسم الصيانة في العتبة الحسينية المقدسة بتبديل  الستائر الداخلية لأبواب دخول النساء في الصحن الحسيني الشريف.

وقال الأستاذ (كريم الأنباري) رئيس قسم الصيانة في هذا الصدد: "إنّ وحدة التطريز والدوشمة معتادة على تغيير الستائر بشكل مستمر، حيث يتمّ تبديلها كلّ شهر تقريباً، وتزامنا مع انتشار وباء كورونا وضرورة الوقاية منه تمّ تغييرها كثيراً في الآونة الأخيرة، للحفاظ على سلامة الزوار وعدم انتشار المرض".

وأكّد الأنباري: "إنّ الستائر تمّت خياطتها في وحدة التطريز والدوشمة التابعة لقسم الصيانة، إضافة الى مجموعة من المهام التي تقوم بها هذه الوحدة، ومنها: خياطة الفرش، وعمل الدوشمة تلبية لحاجة كثير من أقسام العتبة الحسينية المقدسة، ويتمّ العمل في الوحدة أما بشكل يدوي أو على مكائن ليزرية حديثة، ولا يقتصر عمل الوحدة على نطاق الصحن الحسيني وتوابعه فقط، وإنما يشمل المكاتب التابعة للعتبة الحسينية المقدسة في المحافظات العراقية.

وتجدر الإشارة الى أنّ قسم الصيانة في العتبة الحسينيّة المقدّسة له دورٌ كبير في إنشاء وصيانة العديد من المرافق التابعة للعتبة الحسينيّة المقدّسة الخارجيّة منها والداخليّة، لما له من كادرٍ متكامل شامل، ويمتلك خبرةً متراكمة في كلّ الأعمال الإنشائيّة، وبكافّة المجالات والتخصّصات.

 

المصوّر: محمد الخفــــاجي

المراسل: مصطفى حيّــاوي

المحرّر: عبدالرّحمن اللامي  

التالي السابق