قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

تقوم الكوادر الفنية والهندسية التابعة لقسم الصيانة في العتبة الحسينية المقدسة بإنشاء مستشفى ميداني في مستشفى الحكيم العام في محافظة النجف الأشرف لحجر المصابين بفيروس كورونا.

وقد أوضح لنا الأستاذ (كريم الأنباري) رئيس قسم الصيانة في العتبة الحسينيّة المقدّسة تفاصيل المشروع قائلاً: "إنّ المشروع جاء  بتوجيه من المتولي الشرعي للعتبة الحسينيّة المقدّسة الشيخ (عبدالمهدي الكربلائي) حيث تمّ تهيئته من قبل قسم المشاريع الهندسية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، وقامت الكوادر الفنية في قسم الصيانة بمشاركة قسم المشاريع بالآليات الثقيلة في نقل (٢٨) كرفان من كربلاء المقدسة إلى مستشفى الحكيم العام في النجف الأشرف".

وأضاف الأنباري: "تمّ نصب الكرفانات في موقع المستشفى بعد تهيئته من قبل الكوادر الفنية خلال مدّة زمنية قياسية، حيث تمّ فرش الأرضية بمادّة السبّيس وحدلها بمساحة (٢٤٠٠) متر، وتمّ صبّ الأرضيات الداخلية والخارجية أيضاً".

وبيّن الأنباري: "إنّ الملاكات الفنية في ورشة السباكة قامت بإنشاء شبكة ماء ومجاري لجميع مرافق المشروع، وتمّ عمل خزانات للمجاري في الموقع، وستكون هذه الردهات بعد إكمالها مخصّصة بحجر المصابين بفيروس كورونا المستجدّ".

وتجدر الإشارة الى أنّ الأمانة العامّة للعتبة الحسينيّة المقدّسة تستنفر أقسامها وشعبها، وفروعها في كلّ المحافظات العراقيّة، وحتى بعض مراكزها العديدة في دول العالم، لرعاية المرضى بجائحة كورونا فيروس المستجدّ، ورعاية الفقراء من الناس الذين تضرّروا بفعل الحجر الصحي وحظر التجوال في معيشتهم الحياتيّة.

 

المصوّر: محمـــد الخفـاجي

المراسل: مصطفى حيّــاوي

المحرّر: عبدالرّحمن اللامي   

 

التالي السابق