قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

تزامنا مع حلول شهر رمضان المبارك و انتشار جائحة كورونا فيروس في العراق واستجابة لتوجيهات المرجعية في برنامج التكافل الاجتماعي ينطلق منتدى الإمام الحسين عليه السلام في ناحية الدبوني من محافظة واسط التابع لشعبة التبليغ والتعليم الديني في العتبة الحسينية المقدسة ينطلق كادر المنتدى بتوزيع السلال الغذائية للعوائل المتعفّفة في الناحية.

وقال الشيخ (فاهم الإبراهيمي) مسؤول شعبة التبليغ و التعليم الديني في العتبة الحسينيّة المقدّسة في هذا الصدد: "تحت تسمية: (حملة الرحمة والإنسانية) ينطلق كادر المنتدى بتوزيع السلال الغذائية على العوائل المتعففة في ناحية الدبوني  من محافظة واسط، وذلك  من أجل سدّ جزء من احتياجات العوائل في ظلّ هذه الظروف العصيبة".

وبيّن الإبراهيمي: "يتمّ اتخاذ الإجراءات الاحترازية أثناء توزيع السلال للحفاظ على سلامة الكادر الموزِّع وسلامة العوائل، إضافة إلى قيامهم بالتعفير والتعقيم الصحّي في  لبعض المناطق".

والجدير بالذكر أنّ شعبة التبليغ والتعليم الديني دأبت منذ بداية فرض حظر التجوال في المحافظات العراقية وإلى يومنا هذا بتوزيع السلال الغذائية للعوائل المتعففة في كربلاء وبعض المحافظات الأخرى والأقضية التابعة لها، إضافة إلى قيامهم بحملات التعفير والتعقيم لبعض المناطق.

وتجدر الإشارة الى أنّ شعبة التبليغ والتعليم الديني التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة، متكوّنة من طلبة العلوم الدينيّة، ومن أولويّات مهامّها نشر الوعي الديني الأصيل، من خلال إقامة الندوات والمهرجانات، والتواصل مع كافة شرائح المجتمع الإنسانيّ، لتقديم الخدمات للعوائل والمناطق الفقيرة، وترسيخ وتعميم ثقافة التعايش السلمي بين الأديان والمذاهب.

 

المصوّر: محمـــد الخفـاجي

المراسل: مصطفى حيّــاوي

المحرّر: عبدالرّحمن اللامي   

التالي السابق