قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

تستمرّ جمعية كشافة الوارث التابعة للعتبة الحسينية المقدسة بتعفير وتعقيم المناطق المحيطة بمستشفى الإمام الحسين عليه السلام الطبية.

وقال الأستاذ (كرار زيارة) مسؤول إعلام جمعية كشافة الوارث في هذا الصدد: "إنّ الجمعية قامت بجهود استثنائية منذ بداية انتشار الفيروس و إلى يومنا  هذا من ناحية تعفير المناطق و توزيع المعقمات و الكمامات .

وبيّن الأستاذ (كرار زيارة) قائلاً: "إنّ العمل لا يقتصر على داخل مدينة كربلاء القديمة فحسب، بل وصلت الحملة إلى محيط مستشفى الإمام الحسين الطبيّة، لأنها تعتبر من أكثر الأماكن المتعرضة للوباء، وقمنا بدورنا بتعقيم المنطقة ومحيطها للحفاظ على سلامة المواطنين القريبين من المستشفى".

و تجدر الإشارة إلى أنّ جمعية كشافة الوارث انطلقت في عمليّة التعقيم والتعفير بواقع عمل مجموعتيْن صباحية وليلية، وذلك لتعفير المناطق القريبة عن الصحن الحسيني الشريف، وللحدّ من انتشار الفيروس، إضافة إلى توزيع الكراسات على المواطنين لنشر الوعي من خلال شرح الأعراض و المسببات للمرض و الوقاية من الفيروس.

وتجدر الإشارة الى أنّ جمعية كشّافة الوارث التابعة للعتبة الحسينيّة المقدّسة هي جمعيةٌ كشفيّةٌ إسلاميّةٌ ثقافية تربويّةٌ تُعنى باستثمار طاقات الشباب وتطويرها وتنميتها في خدمة المجتمع، وقد تأسّست الجمعيّة في عام 2013م في كربلاء المقدّسة، ولها فروع في أغلب المحافظات العراقيّة.

المصوّر: محمـــد الخفـاجي

المراسل: مصطفى حيّــاوي

المحرّر: عبدالرّحمن اللامي   

التالي السابق