قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

 

باشر قسم رعاية ذوي الشهداء والجرحى في العتبة الحسينية المقدسة بتوزيع الرواتب لعوائل شهداء عزاء ركضة طويريج الذين استشهدوا في أحداث التدافع في مراسم العزاء يوم العاشر من شهر محرم الحرام 1441هـ الموافق 10 / 9 / 2019م.
وقال عماد الجشعمي مسؤول وحدة إعلام القسم في حديث خص به موقع النشاطات العامة "باشرت الوحدة المالية في قسم رعاية ذوي الشهداء والجرحى وبالتعاون مع قسم المالية في العتبة الحسينية المقدسة بصرف رواتب شهداء عزاء ركضة طويريج وسيستمر صرف الراتب شهريا على عوائل الشهداء الكريمة تثمينا لتضحية أبنائهم وسيرهم على خطى الشهادة لأبي الأحرار (علي السلام )".
واضاف الجشعمي ان" العتبة الحسينية المقدسة قد خصصت راتبا شهريا ثابتا لعائلة الشهيد، ويتناسب مقداره مع عدد أفراد أسرة الشهيد المكونة من (الأب – الأم – الزوجة - الأولاد) لينعموا بعيش كريم بعد فقد معيلهم فضلا عن قبول أولاد الشهيد في الجامعات والمدارس والروضات التابعة للعتبة الحسينية المقدسة بصورة مجانية.
ويشار الى ان" حوادث التدافع أثناء تأدية مراسم دينية بمحافظة كربلاء في العام الماضي ادت إلى سقوط 31 شهيد و114 جريح".
ومن الجدير بالذكر الى أن" العتبة المطهرة ومنذ سنوات تولي عوائل الشهداء اهتماما كبيرا عبر قيامها بالزيارات الدورية لجميع المحافظات العراقية لتلبية احتياجاتهم وتوفير متطلباتهم الأساسية بما يوفر لهم حياة كريمة تتلاءم وحجم تضحيات أبنائهم في سبيل الوطن والمقدسات".


مراسل: محمد المسعودي

تحرير: زيد علي

التالي السابق