قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

مع حلول شهر رمضان المبارك وانتشار فيروس كورونا العتبة الحسينية المقدسة مستمرّة في مشاريعها العمرانيّة، حيث يقوم قسم شؤون خدمات المدينة القديمة ومداخلها إعادة تأهيل زقاق (عليّ الأكبر) و (عبدالله الرضيع) عليهما السلام.

وقال الأستاذ (نافع الخفاجي) رئيس قسم شؤون وخدمات المدينة القديمة ومداخلها في هذا الصدد: "إنّ العمل مستمرّ بتوجيه من المتولي الشرعي للعتبة الحسينيّة المقدّسة، ولتكون مداخل المدينة القديمة وأزقتها تليق بالمكان، لأنّها تستقبل زائري أبي عبدالله الحسين وأخيه أبي الفضل (عليهما السلام) بشكل مستمرّ على مدار السنة".

وبيّن (الخفاجي): "إنّ المشروع انطلق لإعادة تأهيل هذا الزقاق بسبب وجود تخسّفات وحفريات قديمة في المنطقة، وقدم وتهالك مادة المقرنص على أرصفته، حيث تمّ رفع المقرنص ليتم تبديل شبكة الخدمات من المجاري والماء والكهرباء و تجديدها كليّاً".

الجدير بالذكر إنّ قسم شؤون خدمات المدينة القديمة ومداخلها تقوم بإعادة تأهيل جميع المناطق التراثية القديمة، والمحيطة بالصحن الحسيني الشريف، كونها تعكس تراث هذه المدينة العريق، إضافة إلى تجميل المنطقة حيث يتمّ تجهيز المنطقة من مواد الإنشاء ذات مواصفات عالمية فائقة.

 

المراسل: مصطفى حيّــاوي

المحرّر: عبدالرّحمن اللامي   

التالي السابق