قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

 

أعلنت العتبة الحسينية المقدسة عن الانتهاء من تشييد مدارس اولاد مسلم للأيتام والمجهزة بوسائل وتقنيات حديثة تعد الأولى من نوعها على مستوى العراق كونها بنيت وفق الطرز المعمارية الحديثة وما تضمه من مرافق علمية متطورة بمنطقة البوبيات غرب مدينة كربلاء.
وقال عضو مجلس ادارة العتبة الحسينية والمشرف على مدارس الأيتام السيد سعد الدين البناء: " ان مدرسة اولاد مسلم للأيتام التي انجزت تتكون من خمس طوابق ونحن الآن بمرحلة التأثيث لتكون جاهزة للخدمة خلال العام الدراسي المقبل (٢٠٢٠- ٢٠٢١)".
وأضاف " ان المشروع شيد على ارض مساحتها 1250 م2 وبواقع 30 صفا دراسيا فضلًا عن توفيرها الخدمات الأخرى التي يحتاجها الطالب والتي تقدم بشكل مجاني كالنقل والإطعام ومستلزمات أخرى مثل القرطاسية والكتب".
وبين البناء ان" المدرسة مجهزة بأحدث الوسائل التعليمية بالإضافة الى المطعم ومكتبة كبيرة ومصلى والقاعة الرياضية المجهزة بكافة الخدمات".
واوضح " ان هذه المدارس ساهمت بها ايادي خير من داخل وخارج العراق من خلال التبرع لقسم الهدايا والنذور في العتبة الحسينية وتم تخصيص هذه الاموال لبناء مدارس نموذجية للأيتام".
وتابع البناء في حديثة ان" هناك خطة كاملة لاستيعاب جميع الطلبة الايتام ورعايتهم من الابتدائية وحتى تخرجهم من المرحلة الجامعية".
وأشار الى ان "هنالك اربع مدارس خاصة بالأيتام تشرف عليها العتبة المقدسة وهي مدرسة السيدة رقية الابتدائية والثانوية للبنات ومدرسة علي الاصغر الابتدائية والثانوية للبنين وهذه المدارس تابعة لمكتب ممثلية المرجعية الدينية العليا في مدينة كربلاء المقدسة".

مراسل: محمد المسعودي
تحرير: زيد علي

التالي السابق