قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

باعتباره الشارع الرئيسي المؤدّي الى باب قبلة الإمام الحسين (عليه السلام) وكذلك هو من الشوارع الحيويّة أثناء الزيارات المليونية انطلق قسم رعاية وحماية الصحن الخارجي ومداخله التابع للعتبة الحسينية المقدسة بإعادة تأهيل شارع قبلة الأمام الحسين عليه السلام.

وقال الأستاذ (ثائر عذار هاشم) رئيس قسم رعاية وحماية الصحن الخارجي ومداخله في هذا الصدد: "إنّ القسم باشر بالعمل في هذا الشارع كون الاقبال عليه في الزيارات كبير جدّاً، ويُعتبر شارع قبلة الإمام الحسين (عليه السّلام) من الشوارع المهمّة التي  تؤدي الى صحن الإمام الحسين عليه السلام".

وأوضح الأستاذ (ثائر عذار هاشم) قائلاً: "إنّ الكوادر الفنية والهندسية التابعة لقسم رعاية وحماية الصحن الخارجي ومداخله قامت برفع الأشجار القديمة لاستبدالها بأشجار جديدة تكون جميلة المظهر، وتلائم الظروف المناخية التي تمرّ بها محافظة كربلاء المقدّسة وهي من الأشجار المورقة بجميع فصول السنة".

وأضاف الأستاذ (ثائر عذار هاشم): "إنّ العمل لم يقتصر على التشجير فقط وإنما سوف يتمّ رفع المحولات الصندوقيّة من على الأرصفة، وتهيئة أماكن مخصّصة لها، ليكون هناك متسع كافٍ للزوار في الزيارات الكبيرة".

وتجدر الإشارة الى أنّ قسم رعاية وحماية الصحن الخارجي ومداخله يُعنى بالخدمات العمرانية لمحيط الصحن الخارجي وتأهيل الشوارع المؤدية له، إضافة الى اضطلاعه بالخدمات الأمنيّة للصحن الحسيني الشريف وما حوله.

 

المراسل: مصطفى حيّــاوي

المحرّر: عبدالرّحمن اللامي   

التالي السابق