قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

 

تواصل الملاكات الفنية والهندسية في العتبة الحسينية المقدسة أعمال مشروع ربط سرداب القبلة الكبير بسرداب الحائر بغية توفير انسيابية كبيرة لدخول الزائرين إلى الصحن الحسيني الشريف.
وقال المهندس المقيم في المشروع يوسف أسعد أن "بتوجيه مباشر من المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي باشرت الملاكات الفنية والهندسية في العتبة المقدسة بفتح سرداب باب القبلة على الحائر من خلال نفق يربط بينهما لتقليل الزخم وتوفير الراحة للزائرين في زيارة الاربعين".
واضاف "المشروع يتكون من نفق تحت الصحن الشريف يربط سرداب القبلة بسرداب الحائر الشريف، إذ يبلغ عرض النفق (7) أمتار والامتداد بحدود (23) مترا".
وتابع أسعد أن "السراديب الموجودة في الصحن الحسيني الشريف ستوفر مساحات كبيرة لاستيعاب أعداد كبيرة من الزائرين خاصة في أثناء الزيارات المليونية ".
وأشار إلى أن "الاعمال شملت مراحل حفريات تحت الأرض لم تؤثر على حركة الزائرين في باب القبلة حيث تجري الأعمال بشكل سريع وحسب الجدول الزمني المعد للمشروع، مبينا أن" الأعمال وصلت إلى المراحل النهائية لإكمال المشروع فقد وصلت نسبة الإنجاز الإنشائية إلى 85%".

هذا ومن الجدير بالذكر ان" الخطة الاستراتيجية للعتبة هي ربط جميع السراديب الاربعة والبالغة مساحتها الاجمالية (4000 م2) مع الحائر الحسيني بالإضافة الى ربط السراديب مع بعضها".

 

مراسل: محمد المسعودي
محرر: زيد علي

التالي السابق