قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

 

كشفت شركة خيرات السبطين التابعة للعتبة الحسينية المقدسة عن موعد افتتاح أكبر مصنع للأدوية في العراق.
وقال مسؤول الاستثمار في الشركة باسم محمد ان" الاعمال مستمرة في مشروع مصنع الادوية وبوتيرة متصاعدة وبجهود مكثفة حيث شهدت تقدما بنسبة الانجاز بلغت 65% بالنسبة للأعمال المدنية".
واضاف أن" الهدف من المشروع هو توفير الادوية المجازة والمفحوصة بأحدث التقنيات للمواطنين والتقليل من رحلات العناء خارج العراق للبحث عن العلاجات".
واكد أن "المصنع هو من منِشأ (إيطالي-الماني-هندي) وخاضع للمعايير العالمية لصناعة الادوية (G.M.p) ويعد الأكبر في العراق بعد اكتمال مراحله الخمسة ولما سيتضمن من خطوط إنتاجية أهمها خط انتاج (Ampoule and Vial) والتي ستصنع لأول مرة داخل العراق".
وتابع "كان من المؤمل وصول اول شحنة من الخطوط الانتاجية والمعدات الخاصة بالمصنع من تبريد وبعض القواطع المخصصة للمصنع بداية شهر آذار مارس الماضي الا ان تفشي جائحة (كورونا) في العراق والعالم حال دون ذلك بسبب توقف عمليات الشحن".
واوضح أن "المصنع تم فحصه من قبل شركات خاصة، وبالتعاون مع شركة خيرات السبطين قبل عدة أيام لإعادة اجراءات شحنه الى العراق وأنه خلال مدة ثلاث أسابيع ستصل الشحنة الى ميناء أم قصر في البصرة".
واشار محمد الى إمكانية وصول طاقم خاص من الخبراء لربط وتركيب المصنع وذلك بعد صول الشحنة الاولى. لافتا الى ان" وصول الخبراء يرتبط مع فتح الطيران والتنقل بين الدول".
هذا ويذكر ان" مصنع الادوية تبلغ مساحته (20,000م2) يقع على الطريق الرابط بين مركز محافظة كربلاء (10كم) ومحافظة النجف".


مراسل: محمد المسعودي
تحرير: زيد علي

التالي السابق