قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

 

العتبة الحسينية تعلن عن مواصلة العمل في مشروع مطحنة نور السبطين لإنتاج مادة الطحين بكافة أنواعه الواقعة على الطريق الرابط بين كربلاء المقدسة - بابل.
وقال المدير المفوض للشركة الأستاذ حسن رشيد جواد العبايجي " تواصل شركة خيرات السبطين التابعة للعتبة الحسينية المقدسة انجاز مشروع مطحنة نور السبطين على ارض مساحتها اكثر من 13000 متر مربع لإنتاج مادة الطحين بكافة أنواعه في مدينة كربلاء.
واضاف أن "المشروع شراكة بين القطاعين العام والخاص ويهدف الى زيادة إنتاج مادة الطحين وتشغيل اليد العاملة في عدد من القطاعات كالصناعية والزراعية والنقل والخدمية.
وتابع ان "الطاقة الانتاجية للمطحنة في اليوم الواحد تبلغ (500 طن) من مادة الطحين بأنواعه.
وأشار الحاج حسن رشيد العبايجي إلى أن "العراق يحتاج إلى قرابة 4 ملايين طن من مادة الطحين وبمختلف أصنافه وهذا المشروع سيسهم وبشكل كبير في التقليل من هذا الاحتياج ومن المؤمل افتتاحه قريبا.
إلى ذلك قال ممثل شركة العز للمقاولات المهندس عبد الأمير ظاهر إن "المشروع يتكون من أبنية عديدة منها بناية الإدارة والمحولات والبوردات الكهربائية كذلك ميزان جسري بالإضافة للجزء الثاني للمشروع والذي يتألف من (4) مخازن هيكلية من مادة الحديد المغلون وبسعة (20) ألف طن.
وأضاف أن "المطحنة تعمل بخطين كل خط ينتج (250) طنا يوميا وبذلك سيصل الإنتاج اليومي إلى (500) طن.
مبينا الى ان "المطحنة ستساهم بتوفير الأعلاف الحيوانية أكثر من 25000 طن من الأعلاف لدعم الثروة ومتطلبات التغذية الحيوانية ودعم السلة الغذائية للعوائل العراقية بتوفير الطحين بأنواعه حيث ينتج المصنع أكثر من سبع أنواع من مادة الطحين.
يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة تهدف من خلال مشاريعها الى تأمين السلة الغذائية وتقويض الاستيراد وخدمة المواطن العراقي من خلال إنتاج اجود المنتجات سواء من الخضار الى الحبوب والاسماك والثروة الحيوانية بالإضافة إلى المواد الإنشائية.


اعداد وتحرير: محمد المسعودي

التالي السابق