قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

 

في ظل الظروف الصحية الراهنة قامت شعبة التبليغ والتعليم الديني التابعة إلى قسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية بزيارة مديرية شؤون العشائر في محافظة بابل وذلك لغرض تشكيل لجان عشائرية في المحافظة لإدارة أمور العشائر أسوة ببقية المحافظات.
وقال الشيخ فاهم الابراهيمي ممثل العتبة الحسينية المقدسة في هذا الصدد انه " وبتوجيه من ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي تم زيارة مديرية شؤون العشائر في محافظة بابل وذلك لغرض تشكيل لجان عشائرية في المحافظة لإدارة أمور العشائر أسوة ببقية المحافظات وتتكفل هذه اللجنة بالاهتمام بالقضايا العشائرية وتطبيقها والحد من العادات والتقاليد المخالفة للدين الإسلامي".
وشدد الابراهيمي على" تشكيل لجنة من شيوخ عشائر محافظة بابل لمتابعة شؤون العشائر والقضاء على الحالات الشاذة وعلى تطبيق الأعراف والتقاليد وفق شريعة أهل البيت (عليهم السلام) والقرآن الكريم وحسب رؤى وتوجيهات المرجعية الدينية العليا في النجف الأشرف".
هذا ويذكر ان" العتبة الحسينية المقدسة قد شكلت في وقت سابق لجان لتحديد السنن العشائرية والديات وفق المنظور الاسلامي وبحسب توصيات المرجعية الدينية العليا في النجف الاشرف وممثلها الشيخ عبد المهدي الكربلائي".


مراسل: محمد المسعودي
محرر: زيد علي

 

التالي السابق