قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

 

تواصل دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة دروسها قرآنية ضمن مشروع الدورات الصيفية لهذا العام وذلك بحضور مشاركين من (16) دولة عدا العراق الذين يتلقون الدروس عبر نظام (التعليم عن بعد) نظرا للظروف الصحية الراهنة

وقال رئيس اللجنة المشرفة الحافظ منتظر المنصوري ان" عدد المشاركين في هذه الدورات لا يقل عن (1560) طالب وطالبة من داخل العراق وخارجه من الدول التالية: البحرين، والكويت، والسعودية، ولبنان، وسوريا، وإيران، وعمان، والإمارات، والسويد، والدنمارك، وألمانيا، وأستراليا، وأمريكا، ونيجيريا، واليمن، وباكستان".

وبين ان الدورات ان" هذه الدورات تتضمن دروساً في حفظ القرآن الكريم وأحكام التلاوة والمفاهيم القرآنية إضافة الى دروس أخرى تشتمل على توجيهات أخلاقية وتعاليم الصلاة".
وتابع المنصوري" قد تم تقسيم الطلبة المشاركين الى فئتين الفئة الأولى للأعمار من 9 إلى 11 سنة والفئة الثانية للأعمار من 12 إلى 15 سنة أما بالنسبة لمنهج الدورات فقد تم إعداده على شكل دروس فيدوية عملية من قبل خبراء ومختصين في مجال الحفظ وأحكام التلاوة بالإضافة إلى درس المفاهيم القرآنية".

وعن البرامج الإلكترونية المستخدمة في هذا المشروع القرآني بين المنصوري أن هناك ثلاثة برامج يتم استخدامها الأول هو (YouTube) لرفع المواد الفيديوية والثاني (Telegram) للتواصل مع الطلبة وإرسال الدروس واستلام الواجبات والبرنامج الثالث والأخير هو (Google forms) لغرض تسجيل بيانات الطلبة والمسابقات الأسبوعية والاختبارات".
هذا ويذكر أن" دار القرآن الكريم التابعة للأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة تقوم بجملة من الأنشطة والفعاليات المتنوعة تهدف منها الى نشر علوم القرآن الكريم في أوساط المجتمع ولها الكثير من الفعاليات والنشاطات المحلية والدولية فضلا عن اهتمامها بتخريج قراء القرآن الكريم وحفظته ".


مراسل: محمد المسعودي
تحرير: زيد علي

التالي السابق