قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

 

بتقنية عالية الجودة نصبت العتبة الحسينية المقدسة بوابات فحص إلكتروني ذات مهام متعددة هي الأولى من نوعها في العتبات المقدسة وفيها خدمات متعددة منها قياس درجة حرارة الزائر ومعرفة عدد الوافدين للزيارة وهي صديقة للبيئة ضمن خطة الاستعدادات لشهر المحرم، وتأتي هذه الخطوة كإجراء احترازي للوقاية من وباء كورونا.
وقد تحدث مسؤول الشعبة المراقبة الالكترونية التابعة للعتبة الحسينية رسول عباس فضالة لموقع النشاطات العامة عن هذا الموضوع قائلاً: " إن العتبة الحسينية بدأت بإجراءات عديدة استمرارا لإجراءاتها السابقة ضمن الاستعداد لشهر المحرم وسط تفشي فيروس كورونا حيث باشرت الكوادر بنصب 50 بوابة الكترونية على جميع الابواب بهدف تقليل حالة التلامس بين الزائرين والمنتسبين.
ويضيف فضاله " أن الغاية من تنصيب البوابات الإلكترونية الدقيقة هو إجراء فحص تقني دقيق للزائر دون تدخل بشري أو الملامسة من قبل منتسبي حفظ النظام.
وأوضح ان "هذه البوابات تحوي على كاميرات تعمل على قياس درجة حرارة الجسم عن طريق الكاميرات الحرارية بالإضافة الى انها تقوم بعملية التفتيش الامني دون تلامس.
واختتم حديثه قائلا: إن العتبات تسعى دائما لتوفير كل ما يحتاجه الزائرون وتعمل ليل نهار من أجل حماية الزائرين وندعو الباري عز وجل ان يدفع عنا هذا الوباء وتعود الحياة كما كانت.
وهذا وتقوم العتبة الحسينية ايضا بعمليات التعفير المستمرة بمعدل مرتين في اليوم الواحد بمختلف أرجاء المرقد الطاهر.


تصوير وتحرير: محمد المسعودي

التالي السابق