قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

برعاية المركز الثقافي غرب نينوى عُقدت مساء أمس الخميس جلسة لبعض أصحاب المواكب والحسينيات تداولوا فيها كيفيّة إحياء مجالس العزاء خلال شهر محرم الحرام في ظلّ الأوضاع الراهنة من انتشار وباء كورونا فيروس.

جاء ذلك  ذلك خلال الزيارة التي قام بها وفد العتبة الحسينية المقدسة برئاسة الشيخ (علي القرعاوي) مسؤول شعبة المدارس الدينية ومعاون رئيس قسم النشاطات العامة الى قضاء تلّعفر، والذي تحدث عن هذه الزيارة قائلاً: "تأتي هذه الزيارة من أجل إطلاق مراسيم العشرة الأولى من شهر محرم الحرام ذكرى فاجعة كربلاء الأليمة، حيث تمّ التركيز على ضرورة الالتزام بتوجيهات المرجعية الرشيدة وخلية الأزمة، تجنّباً من انتشار الإصابة بجائحة كورونا".

فيما أكّد الشيخ (خليل العلياوي) مسؤول المركز الثقافي غرب نينوى قائلاً: "إنّ المركز الثقافي عقد جلسة حوارية مع أصحاب المواكب والهيئات من أجل توعية الناس في كيفية إحياء المجالس الحسينية العامة، بالطريقة الصحيحة التي دعت إليها المرجعية العليا من خلال التباعد الاجتماعي ولبس الكمامات والقفازات، كي نقدّم أنموذجاً راقياً وحضاريّاً أمام العالم، يليق بسيد الشهداء (عليه السلام) وبذلك نكون حقّقنا هدفين، الأول: هو إحياء المجالس، والثاني: التزامنا بوصايا المرجعية في الحفاظ على أنفسنا وعلى شعائرنا".

وأضاف العليّاوي: "كما اهتم المركز بتوفير كميات كبيرة من المعقّمات والكمّامات وكذلك القفازات وتوزيعها على أصحاب المواكب والحسينيات".

وتجدر الإشارة الى أنّ شعبة المدارس الدينية التابعة لقسم النشاطات العامة في العتبة الحسينية المقدّسة تُعنى برعاية وتوجيه عشرات المدارس الدينية المنتشرة في داخل العراق وخارجه، وتحرص على تقديم الخدمات والدعم اللازم لطلبتها، كما تقوم بمتابعة نشاطات هذه المدارس الثقافية والتوجيهية والتوعوية.

 

إعداد: عبدالله الشيباوي

متابعة: عبدالرّحمن اللّامي

التالي السابق