قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

 

للاطلاع على سير العملية التربوية والتعليمية والنهوض بها الى اعلى مرتبات النجاح زار المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي مجمع مدارس أسباط الوارث الذي تنفذه العتبة الحسينية المقدسة في كربلاء.
ان مشروع مجمع مدارس اسباط يتألف من (6) مدارس بسعة (500) طالب لكل منها ويضم مدارس ابتدائية ومتوسطة وثانوية للبنين والبنات، كما أن المجمع يحتوي على (6) مختبرات وقاعة متعددة الاستخدامات إلى جانب ملعب خماسي وكافتريا ومكتبة ومجاميع صحية ويشيد المشروع على مساحة (8) دونم ومن المؤمل افتتاحه مطلع العام الدراسي الجاري أمام الطلبة، لاسيما أن نسبة إنجاز المشروع بلغت (90) بالمئة.
كما تابع ايضا سير العمل في مشروع مركز الإمام الحسين عليه السلام لعلاج الأمراض السرطانية في محافظة كربلاء.
ويذكر أن مركز الإمام الحسين عليه السلام للأمراض السرطانية يعد من المشاريع المهمة لمعالجة الأمراض السرطانية حسب معايير المعتمدة في وزارة الصحة العراقية والنظام العالمي، ويشيد على أرض مساحتها 12 دونما ويتألف من ثلاث أبنية رئيسية مؤلفة من 4 طوابق بمساحة بنائية للطابق الأول تقدر بـ (2700م2).
ويتكون من أقسام العلاج بالإشعاع الموضعي والعلاج بالكيماوي والتشخيص بالأشعة والرنين والعمليات والطوارئ وصيدلية ومختبر والعديد من العيادات وغرف الإداريين أما المبنى الثاني خصص للكادر الطبي.

 

تحرير: محمد المسعودي

التالي السابق