قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

 

يواصل دار الوارث للإيواء والتأهيل المجتمعي في العتبة الحسينية المقدسة بإنتاج الكمامات الطبية بهدف توزيعها على المواطنين والزائرين خلال شهرين محرم الحرام وصفر الخير لحمايتهم وضمان سلامتهم الصحية للحفاظ على ارواحهم من خطر فيروس كورونا، العتبات المقدسة في المحافظة كان لها دور بارز في هذا المجال واخذت على عاتقها مساندة الدوائر الصحية والامنية والعمل كعائلة واحدة بهدف الخروج من هذه الازمة.
وقال مسؤول الدار حسين النصراوي في هذا الصدد "بتوجيه مباشر من قبل المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي تواصل دار الوارث للإيواء والتأهيل المجتمعي خياطة الكمامات الطبية لدعم القطاع الصحي في ظل تفشي وانتشار جائحة كورونا ونظرا للحاجة الماسة لهذه الكمامات بعد توافد الزائرين إلى محافظة كربلاء المقدسة لأحياء مراسيم محرم الحرام وزيارة الاربعين.
وأضاف أن "كوادر الدار أنتجت خلال الفترة السابقة ما يقارب من النصف مليون كمامة وتم توزيعها على الزائرين من خلال ورشة خاصة لخياطة الكمامات الطبية بطاقة إنتاجية تبلغ (10000) كمامة يوميا.
مبينا أن "تم وصول عدة مكائن حديثة وجديدة سيتم العمل بها قريبا لسد احتياجات المواطنين والزائرين وتزويدهم بها خلال مراسيم الزيارة وللمساهمة في الحد من تفشي الفيروس.
هذا وتعمل العتبة الحسينية المقدسة في مدينة كربلاء على مساعدة المجتمع من خلال تبني العديد من المبادرات التي تخفف غالبا عن كاهل الزائر والمواطن على حد سواء وخاصة خلال مواجهة الأزمات التي تحدث في البلد بالإضافة الى لتلبية احتياجات المراكز الصحية ومراكز الشفاء والمستشفيات عامة وتجهيزها بكافة المستلزمات الصحية والطبية وخاصة خلال أحياء مراسيم شهر محرم الحرام وزيارة الأربعين وأن عملنا يتم بالتعاون مع قسم الشؤون الطبية وخلية الأزمة التابعة للعتبة الحسينية المقدسة.
يذكر ان مدينة كربلاء المقدسة تشهد كل عام العديد من الزيارات المليونية ومنها زيارة عاشوراء وزيارة الأربعين والنصف من شعبان فضلا عن آلاف الزائرين الذين يردون اليها يوميا من مختلف المحافظات ومن خارج العراق.


تحرير: محمد المسعودي

التالي السابق