قسم التوجيه والإرشاد الأسري

قائمة الأقسام

مع توافد الزوار الى محافظة كربلاء المقدسة لإقامة مراسيم زيارة أربعينيّة الإمام الحسين (عليه السلام) تقوم دار القرآن في العتبة الحسينية المقدسة بنشر كوادرها على الطرق المؤديّة الى كربلاء المقدّسة لتعليم وتصحيح قراءة الزوار للقرآن الكريم.

وقال مدير دار القرآن الشيخ (حسن المنصوري) في هذا الصدد: "بإشراف الحوزة العلمية تمّ نشر كوادر الدار للسنة الرابعة على التوالي على طريق الزائرين لنشر الثقافة القرآنية وتصحيح الأخطاء في تلاوة القرآن الكريم وخصوصاً السور التي تُقرأ عادة في الصلاة".

وبيّن المنصوري قائلاً: "لا يقتصر العمل على طريق الزائرين فقط وإنما تمّ نشرهم على مواقع قريبة من الحرم الشريف للإمام الحسين (عليه السلام) من أجل تعليم القراءة الصحيحة لسورة الفاتحة وباقي السور القرآنيّة القصيرة".

وأكّد المنصوري على الالتزام بالوقاية الصحيّة التي أوصت بها وزارة الصحة والمرجعية الدينية لمنتسبي دار القرآن.

ولدار القرآن نشاطات أخرى في أيام الزيارة الأربعينيّة، والتي منها: عرض الدروس التعليمية على شاشات مدينة الزائرين، وكذلك لديهم نشاط على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتجدر الإشارة الى أنّ دار القرآن الكريم التابعة للأمانة العامة للعتبة الحسينيّة المقدّسة تقوم بجملة من الأنشطة والفعاليات المتنوّعة، تهدف منها الى نشر علوم القرآن الكريم في أوساط المجتمع المسلم، داخل الصحن الحسينيّ الشريف وخارجه، وله الكثير من الفعاليات والنشاطات المحليّة والدوليّة، فضلاً عن اهتمامها بتخريج قرّاء القرآن الكريم وحفظته.

 

المراسل: مصطفى حيّــاوي

المحرّر: عبدالرّحمن اللامي   

التالي السابق